رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة إنشاء سكك حديد بين العراق والكويت
رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة إنشاء سكك حديد بين العراق والكويت
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       بغداد / المستقبل العراقي

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، أمس الاحد، مع امير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الملفات المشتركة بين العراق والكويت.
وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ان «رئيس الجمهورية برهم صالح وصل (أمس) إلى دولة الكويت في زيارة رسمية تهدف الى تعزيز سبل التعاون بين البلدين الشقيقين»، مبينا انه «كان على رأس مستقبلي صالح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، وعدد من الوزراء وشيوخ الدولة». واضاف المكتب ان «هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة الصباح في إطار تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين الشقيقين فضلا عن بحث الملفات المشتركة بين العراق والكويت»، مشيرا الى ان «الوفد العراقي ضم وزيرا الخارجية والصناعة ومدير جهاز المخابرات ومحافظ البصرة، وعددا من المستشارين والخبراء».
واكد رئيس الجمهورية برهم صالح انه سيسلم الكويت دفعة من الممتلكات والمواد الارشيفية التابعة لها.
وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ان «أمير الكويت صباح الأحمد الصباح استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح الذي يزور الكويت كمحطة اولى ضمن جولته الخليجية».
واكد الصباح خلال البيان ان «دولة الكويت لن تدخر جهداً في مساعدة العراق والوقوف الى جانبه في مرحلة إعادة الاعمار بعد القضاء على تنظيم داعش الإرهابي»، مهنئا «رئيس الجمهورية برهم صالح بمناسبة توليه منصب رئاسة الجمهورية».
من جانبه شدد رئيس الجمهورية برهم صالح «على عمق العلاقات التي تجمع البلدين والتي اصبحت نموذجاً في المنطقة»، مشيراً إلى أن «افتتاح جولته الخليجية من دولة الكويت هي رسالة بحد ذاتها لاثبات أهمية العلاقات بين البلدين الشقيقين».
ودعا صالح الى ضرورة «ان يكون للعراق والكويت موقفاً موحداً في المحافل الدولية والإقليمية وذلك بحكم تشابه الظروف والمصالح للشعبين الشقيقين»، لافتا الى «ضرورة تكاتف البلدين معا لتحقيق الاستقرار الكامل في المنطقة كي تتوفر فرص العمل للشباب ويتم إعادة الإعمار».
واكد أن «شعوب المنطقة عانت كثيراً من آثار الخلاف ووجوب النظر للمستقبل والعمل عليه»، مشيرا الى «اننا وجدنا لدى سمو الامير حرصاً حقيقياً على دعم العراق وإعادة بنائه وهذا منطلق من حكمته وحبه للعراق وشعبه». واضاف «اننا مصرون على تجاوز آثار الماضي والتطلع نحو المستقبل والتركيز على مصالحنا المشتركة»، مؤكدا على «أهمية أن تكون هناك مناطق مشتركة بين البلدين على المستوى المالي والاستثماري».
ودعا صالح الى «العمل على إنشاء خطوط نقل جديدة وسكك حديد توطن العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين والشعبين الشقيقين»، مجددا «تضامنه الكامل مع الكويت قيادة وحكومة وشعباً في أزمة السيول».
وتابع ان «العراق يبدي استعداده على المستويين الشعبي والرسمي بمساعدة دولة الكويت في تجاوز أزمتها»، موضحا ان « زيارتي للكويت ستشهد تسليم دفعة من الممتلكات والمواد الإرشيفية الكويتية الموجودة في خزائن وزارة الخارجية العراقية، على أن يتم تسليم بقية تلك الممتلكات على دفعات لاحقة».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=46510
عدد المشـاهدات 756   تاريخ الإضافـة 11/11/2018 - 19:55   آخـر تحديـث 16/02/2024 - 04:46   رقم المحتـوى 46510
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا