رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
ماهي علامات الخرف المبكرة؟
ماهي علامات الخرف المبكرة؟
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

يعتقد الخبراء بأنه من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لعلاج الخرف (خرف الشيخوخة) يجب معرفة علاماته المبكرة.
هذه العلامات هي:-
النسيان- لا يمكن للشخص تذكر ما حدث في الماضي القريب، ولا يستوعب معلومات مهمة ، وينسى أوقات الاجتماعات واللقاءات وما وعد به. كل هذه الأمور تعطي سببا وجيها لمراجعة الطبيب الأخصائي.
الارتباك في الزمان والمكان- إذا كان الشخص يستيقظ صباحا ولكنه لا يعرف أين هو وكم الوقت، فعليه متابعة حالته الصحية، لأن هذا قد يشير إلى التعب والإرهاق وعليه أخذ إجازة للراحة والاستجمام. ولكن إذا تكررت هذه الحالة فعليه استشارة الطبيب لأنها علامات خطرة. مشكلات في النوم- عندما ينام الشخص أكثر من 9 ساعات متواصلة دون أن يعي ذلك، فإن هذا دليل على تطور الخرف عنده. بالطبع في هذه الحالة  النوم لا يؤدي إلى الإصابة بالمرض، بل هو علامة تشير إلى ذلك.
التورد (الاحمرار)- ان ميل الجلد إلى الاحمرار وفرط الحساسية وظهور متكرر للبثور الجلدية القيحية والطفح الجلدي قد تكون دلائل غير مباشرة على وجود مشكلات في الأوعية الدموية في الدماغ. تغير السلوك- قد يكون الميل إلى اللامبالاة وعدم الاهتمام بالحياة وعدم الرغبة في الحصول على معلومات جديدة والقيام بأي نشاط والعاطفة المفرطة أو عكس ذلك كالوقاحة، ذلك السلوك له علاقة بعلامات الخرف المبكرة. فقدان الإحساس – من أعراض الخرف الخطرة هو فقدان الاحساس، فالذين يعانون من مرض الزهايمر يشعرون بالألم بدرجة أقل من الأصحاء، ولا يتفاعلون بسرعة مع البرد والحر.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=46606
عدد المشـاهدات 638   تاريخ الإضافـة 14/11/2018 - 06:38   آخـر تحديـث 30/03/2024 - 19:24   رقم المحتـوى 46606
محتـويات مشـابهة
المرور العامة تعلن عن خطة متكاملة لتخطيط الشوارع وتأثيثها بالعلامات
سعد ناطق يقدم وعداً لجماهير العراق
محلل سابق فـي CIA يكشف حقيقة مروعة في أمريكـا: بايدن الخرف يلعق الآيس كريم ويتحدث عن كارثة غزة
توحيد رواتب موظفي الدولة مطلب جماهيري
الجماهير تقدم طلباً للاتحاد العراقي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا