رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
«جنرال إلكتريك» تناقش خارطة طريق متكاملة لتعزيز قطاع الطاقة
«جنرال إلكتريك» تناقش خارطة طريق متكاملة لتعزيز قطاع الطاقة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
     بغداد / المستقبل العراقي

ناقشت شركة «جنرال إلكتريك»، خارطة طريق شاملة لدعم لخطط ورؤية وزارة الطاقة والمياه التي وضعت في عام 2010 الرامية إلى تطوير قطاع الطاقة اللبناني بدءاً من محطات التوليد، مروراً بشبكات النقل والتوزيع، وانتهاءً بالاستهلاك، وذلك خلال ندوة بعنوان «دعم مستقبل الطاقة في لبنان».
 وأقيم الحدث تحت رعاية وزارة الطاقة والمياه وشهد حضور أكثر من 140 شخصاً في مقدمتهم معالي سيزار أبي خليل، وزير الطاقة والمياه؛ سعادة إليزابيث ريتشارد، سفير الولايات المتحدة الأمريكية إلى لبنان، وعدداً من المسؤولين الحكوميين وخبراء القطاع ومالكي ومشغلي محطات توليد الطاقة ومهندسي كهرباء لبنان المقاولين والمطورين والاستشارين أصحاب العلاقة، وغيرهم.
بهذه المناسبة قال معالي سيزار أبي خليل، وزير الطاقة والمياه: «تتمثل أولويتنا الرئيسية في تعزيز البنية التحتية لقطاع الكهرباء لمعالجة النقص الحالي، انطلاقاً من أهمية الطاقة في دعم تطور البنى التحتية الوطنية في شتى المجالات. وبإمكاننا إحداث تحولات نوعية في منظومة عمل قطاع الطاقة من خلال التعاون البنّاء مع شركات القطاع الخاص مثل ’جنرال إلكتريك‘ التي قدمت خارطة طريق وتقنيات شاملة تواكب أهدافنا الرامية إلى وضع أسس قوية لاستدامة قطاع الطاقة اللبناني في المستقبل».  
وتشير التقديرات إلى أن لبنان يعاني من نقص في الطاقة يصل إلى 1.5 جيجاواط، بالتزامن مع استمرار تنامي الطلب على الكهرباء بنسبة تقدّر بـ 5 بالمئة سنوياً بين 2018 و2021، و3 بالمئة خلال الفترة من 2021 إلى نهاية 2030. وتتفاقم التحديات المتعلقة بنقص حجم الطاقة المنتجة بسبب مشكلات متعلقة بالشبكة، مثل تداعي الشبكات والتعديات على الشبكة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=46616
عدد المشـاهدات 761   تاريخ الإضافـة 14/11/2018 - 06:52   آخـر تحديـث 29/02/2024 - 16:05   رقم المحتـوى 46616
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق
الكهرباء النيابية توصي بالمضي بإجراءات تشريع مشروع قانون تنظيم الطاقة المتجددة
وزير النقل يقف على اول عتبة لطريق التنمية : المجسر الرابط بين النفق المغمور ومنفذ سفوان الحدودي حلقة ربط مهمة
وزير الكهرباء: الطاقة الإنتاجية لمحطة كهرباء الزبيدية الحرارية في واسط بلغت «2800» ميغا واط

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا