السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
اكتشاف عامل جديد يهدد خصوبة الذكور
اكتشاف عامل جديد يهدد خصوبة الذكور
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
حذر باحثون من أن تغير المناخ يمكن أن يشكل تهديدا لخصوبة الذكور، حيث تسبب موجات الحر ضررا خطيرا وطويل الأمد على الحيوانات المنوية.
ووجد الباحثون أن الخصوبة عند الحشرات الذكور، تنخفض بشكل ملحوظ عندما ترتفع درجات الحرارة فوق المعدل الطبيعي لفترات قصيرة.
وبعد تعريض الخنافس لموجات الحرارة مدة 5 أيام، مع ارتفاع درجات الحرارة من 5 إلى 7 درجات مئوية، انخفضت كمية الحيوانات المنوية التي تم إنتاجها إلى النصف. ومع ذلك، لم تتأثر الإناث.
وقال الأستاذ الدكتور، مات غيغ، قائد مجموعة البحث في جامعة East Anglia: «لقد أثبتنا أن وظيفة الحيوانات المنوية هي سمة حساسة بشكل خاص عند ارتفاع درجة حرارة البيئة. ويمكن أن تقدم تفسيرا لأسباب عجز التنوع البيولوجي في ظل تغير المناخ».
وتظهر النتائج التي نُشرت في مجلة Nature Communications، أن النسل الذي تم إنجابه خلال موجات الحر، أقل خصوبة ويعيش حياة أقصر من الطبيعي بشهرين.
وبهذا الصدد، قال كريس سيلز، الذي قاد الدراسة: «من المرجح أن تواجه الحشرات في الطبيعة موجات حرارية متعددة، والتي يمكن أن تصبح مشكلة للإنتاجية السكانية، نتيجة ضعف التكاثر الذكوري».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=46710
عدد المشـاهدات 727   تاريخ الإضافـة 19/11/2018 - 06:46   آخـر تحديـث 22/03/2024 - 00:11   رقم المحتـوى 46710
محتـويات مشـابهة
وزير الصحة: مشروع جديد لإنشاء مستشفى للأمراض السرطانية بسعة 400 سرير
مستشار رئيس الوزراء: أسعار الوحدات بمدينة الصدر الجديدة ستكون مناسبة للطبقتين الوسطى والفقيرة
مشاريع جديدة في البصرة لتحسين وتطوير السياحة والبيئة ونسبة إنجاز متقدمة وكبيرة في المشروع الدولي من مركز المدينة الى الشلامچة وطريق سفوان
الإعمار تعلن قرب إحالة 6 مدن سكنية جديدة للاستثمار
الكشف عن 4 مقابر جماعية جديدة في الأنبار

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا