السوداني: نجاح موازنة 2023 يجب أن يُستثمر في استكمال انجاز المشاريع الاقتصادية AlmustakbalPaper.net مستشار وزير الداخلية: إقبال واسع من المواطنين على عملية تسجيل الأسلحة AlmustakbalPaper.net وزير الموارد: زيادة إطلاقات سدي الموصل وحديثة لتأمين رية الفطام AlmustakbalPaper.net الحزب الديمقراطي يعلن عدم مشاركته في انتخابات برلمان كردستان AlmustakbalPaper.net القبض على 3 ارهابيين في الأنبار وكركوك AlmustakbalPaper.net
«الحمض النووي» سبب إلادمان على المخدرات!
«الحمض النووي» سبب إلادمان على المخدرات!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
توصلت دراسة إلى أن الحمض النووي المزروع في «الأجزاء المظلمة» من الجينوم البشري بسبب عدوى فيروسية قديمة، قد يساعد في تفسير سبب تعرض بعض الأشخاص للإدمان على المخدرات.
ووجد باحثو جامعتي أكسفورد وأثينا، تغيرات في أجزاء من الحمض النووي، يُعتقد أن لها تأثيرا ضئيلا على وظائف الإنسان، يمكن أن تؤثر في الواقع على مجموعة من السلوكيات المتعلقة بالإدمان.
ويعتبر الجاني جزءا من الحمض النووس الفيروسي، الذي يطلق عليه اسم HK2، حيث يظهر بالقرب من الجينات التي تدعم نظام المكافأة في الدماغ، ويمكن أن يزيد من خطر الإدمان عن طريق التدخل في الناقل العصبي، الدوبامين.
ومن بين عامة السكان، يحمل 5 إلى 10% من الناس جزء HK2 في منطقة مركز المكافآت، ولكن التحليل الجيني لمجموعتين من متعاطي المخدرات بالحقن الوريدي، من بريطانيا واليونان، كشف أن هاتين المجموعتين كانتا أكثر عرضة للإصابة بالإدمان بمعدل 3.6 مرات. ويقول الباحثون إن جزء الحمض النووي المحدد يتلاعب بســلوكيات إدمان الدوبامين، ومن المرجح أن يكون مسؤولا عن الســــلوك الإدماني لدى بعــــض الناس.
وقال الدكتور جيكاس ماجيكوكنس، من جامعة أثينا الذي قاد الدراسة المنشورة في مجلة Proceedings للأكاديمية الوطنية للعلوم: «معظم الناس يعتقدون أن هذه الفيروسات القديمة غير ضارة. ولدينا الآن دليل على أن الفيروسات المرتدة البشرية يمكن أن تكون مسببة لحالات غير متوقعة».
وتقوم الفيروسات المرتدة بإدخال «فتات» الحمض النوي ليملأ الجينوم البشري، ويمكن الإشارة إليها بمجموعة من الفيروسات القادرة على كتابة مادتها الجينية من خلال المضيف.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=47446
عدد المشـاهدات 546   تاريخ الإضافـة 17/12/2018 - 08:47   آخـر تحديـث 10/03/2024 - 21:05   رقم المحتـوى 47446
محتـويات مشـابهة
مستشار وزير الداخلية: إقبال واسع من المواطنين على عملية تسجيل الأسلحة
القبض على 3 ارهابيين في الأنبار وكركوك
القبض على متهم بحوزته أكثر من 20 مليون دينار مزيف في بابل
وزير الصحة يتفقد مستشفى الامل لعلاج الاورام في بغداد ويؤكد على الاهتمام بالمرضى
لاعب مغترب يحصل على الجواز العراقي لتمثيل المنتخب

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا