رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
رئيس الوزراء يعرض على اليابان انشاء صندوق إعمار مشترك بين البلدين
رئيس الوزراء يعرض على اليابان انشاء صندوق إعمار مشترك بين البلدين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       بغداد / المستقبل العراقي

عرض رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، أمس الاحد، على الجانب الياباني إنشاء صندوق اعمار مشترك لتمويل مشاريع الإعمار عن طريق كميات النفط العراقي المصدر لليابان، كما يموّل الصندوق من الجانب الياباني تشجيعا للشركات اليابانية المعروفة العاملة في العراق.
وقال عبد المهدي خلال استقباله المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني كينتارو سونواورا والوفد المرافق له، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «اليابان ستكون شريكا ممتازا للعراق وقد انجزت الكثير من المشاريع العمرانية والخدمية في العراق ولدينا الكثير من المصالح والمشاريع المستقبلية الطموحة»، مؤكدا ان «العراق بدأ يستعيد استقراره وعافيته ويلعب دوره المحوري وان دول العالم تتوجه الينا لشعورها بتحقق الاستقرار وتعزيز الأمن والحياة الديمقراطية».
وقدّم رئيس مجلس الوزراء مبادرة للشراكة والتعاون الاقتصادي والعمراني بين الحكومتين العراقية واليابانية تتضمن الدعوة لإنشاء صندوق مشترك لتمويل مشاريع الإعمار عن طريق كميات النفط العراقي المصدر لليابان كما يموّل الصندوق من الجانب الياباني تشجيعا للشركات اليابانية المعروفة العاملة في العراق، وستقدم الحكومة العراقية حزمة من المشاريع بطريقة تضمن نجاح عمل الشركات اليابانية وتسريع جهودها وانسيابية عملها، بحسب البيان. واضاف عبد المهدي، ان «هذه المبادرة ستعزز العلاقة بين البلدين بشكل اكبر وتسرّع من جهود الإعمار وإنشاء المشاريع الاقتصادية وتوفر فرص عمل للعراقيين الى جانب تنويع ثروته الوطنية وتقليل الاعتماد على النفط، كما توفر فرصا مقابلة لحضور اليابان في السوق العراقية والمنطقة عموما» . ووفقا للبيان، ابدى المسؤول الياباني اهتمامه بهذا المشروع، وذكر انه كان حاضراً عندما عرضها رئيس الوزراء خلال زيارته الى اليابان كوزير للنفط، وانه يجد هذه الرؤية مثيرة للاهتمام . وجرى الاتفاق على ان يتقدم الجانب العراقي ببيان الخطوط الرئيسية للمشروع عبر السفارة اليابانية في بغداد لتدرسها السلطات اليابانية بما يسهم بترسيخ التعاون بين الطرفين. في غضون ذلك، أصدر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أمرا بتمديد ساعات افتتاح المنطقة الخضراء امام المواطنين حتى الساعة الخامسة صباحا. وبث التلفزيون الرسمي، خبرا عاجلا مفاده، ان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة أمر بتمديد ساعات فتح المنطقة الخضراء من الساعة التاسعة مساءا حتى الخامسة صباحا.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=47466
عدد المشـاهدات 437   تاريخ الإضافـة 17/12/2018 - 09:06   آخـر تحديـث 04/03/2024 - 23:10   رقم المحتـوى 47466
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
إدارة الجوية تستقطع نسبة من عقود اللاعبين لتراجع نتائج الفريق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا