السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
سر التسمية «المقززة» للنقانق
سر التسمية «المقززة» للنقانق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تحظى نقانق الـ»هوت دوغ» بشعبية واسعة في العالم، ويحبها الكبار والصغار على حد سواء، لكن التسمية الغريبة و»المقززة» لهذا الطعام تثير كثيرا من الفضول والروايات التاريخية المتضاربة.
وبحسب موقع «كيورا»، فإن المهاجرين الألمان الذين حلوا بالولايات المتحدة خلال القرن التاسع عشر، هم أصل هذا النوع من النقانق.
وبما أن هذه النقانق تتخذ شكلا ممتلئا وطويلا، تقول إحدى الروايات إنها سميت بـ»هوت دوغ» أي «الكلب الساخن»، بالنظر إلى شبهها بكلاب «داشاند» التي تتميز بأرجلها القصيرة.
في غضون ذلك، ترجح إحدى الروايات المتداولة أن باعة النقانق في ألمانيا كانوا يلجؤون إلى لحوم الكلاب في تحضير «الهوت دوغ»، لكن هذا التفسير لا يحظى بتأييد كبير.
وفي رواية أخرى، يقال إن رسام الكاريكاتير الأميركي حضر مباراة للبيسبول قرابة سنة 1900، وسمع باعة للطعام يصيحون «تناولوا كلاب (داكس هوند) الساخنة».
وبما أن الرسام نسي اسم الكلب «داكس هونغ»، فقد أطلق على النقانق «الكلب الساخن» في منشور إعلاني.
واستمر تداول الاسم حتى يومنا هذا، فيما يبدو أن الغالبية العظمى تكتفي فقط بالاستمتاع بشطائر النقانق دون البحث عن أصل «الكلب الساخن».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=49173
عدد المشـاهدات 674   تاريخ الإضافـة 12/02/2019 - 07:02   آخـر تحديـث 26/03/2024 - 08:37   رقم المحتـوى 49173
محتـويات مشـابهة
الفساد آفة بحاجة لعلنية التسمية بمقترفيه وفضحهم
سر التسمية «المقززة» للنقانق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا