رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
العصير الطبيعي أقل فائدة وضرراً بالصحة!
العصير الطبيعي أقل فائدة وضرراً بالصحة!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
لا شك أن الاهتمام بالعصير الطبيعي سيطر على الأسواق حول العالم، في السنوات القليلة الماضية، خاصة مع ازدياد الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية ولجوء الكثيرين إلى الحميات الغذائية.
إلا أن اختصاصي التغذية فيليب كويدس، يرى أن العصائر وإن كانت طبيعية، فإن تناولها قد يضر بالصحة، لأن تلقي الجهاز الهضمي للفاكهة على شكل عصير يضعف وظائف الأمعاء بمرور الوقت، وتصبح إفرازاتها الهرمونية أقل فعالية مع المواد الصلبة من الطعام.
وأضاف أن تصفية العصير من الألياف الموجودة بالفاكهة تحرم الجسم الكثير من الفوائد الغذائية، فالألياف عنصر أساسي من أجل نظام غذائي صحي، فهي تبقي الجسم في حالة شبع لفترة أطول، ولها تأثير قوي للوقاية من الأمراض.
وأوضح كويدس أن شرب الفاكهة كعصير يجعل الإنسان يتناول أكثر من طاقته من نفس الفاكهة، أي إن شرب كوب واحد من عصير البرتقال كأنك أكلت 4 حبات منه، وهو ما لا يمكن للإنسان تناوله دفعة واحدة.
وأكد أن السعرات الحرارية في كوب عصير من 4 برتقالات، أكبر بكثير من الموجودة في حبة واحدة، وتناول حبة البرتقال كما هي يمد الجسم بالألياف المفيدة، وامتصاص العصير في الجسم أسرع من الطعام الصلب، لذا ستشعر بالجوع، وتستهلك المزيد من السعرات الحرارية.
كما أن التهام تفاحة يحتاج إلى عملية هضمية معقدة، من الفم مع المضغ، ثم إفراز الإنزيمات الهضمية في المعدة، لكن مع العصير، تُتجاوز هذه العملية، كما أن سكريات الفاكهة والخضراوات في العصير ترفع مستويات سكر الدم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=51173
عدد المشـاهدات 558   تاريخ الإضافـة 21/04/2019 - 10:28   آخـر تحديـث 09/04/2024 - 09:02   رقم المحتـوى 51173
محتـويات مشـابهة
مدرب الطلبة: سنعود لوضعنا الطبيعي
هنية: لن نقبل بأقل من وقف كامل للعدوان والانسحاب من غزة
وزير العدل يوصي برفع نسبة فائدة الأموال المودعة من رعاية القاصرين
وكالة الاستخبارات تطيح بعصابة تهرب الاموال لأقليم كردستان
في ذكری ثورة العشرين الخالدة .. وقفة مع موسوعة ثورة العشرين بأقلام أجنبية للدكتور قاسم الأسدي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا