السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net الإطار التنسيقي: نؤكد دعمنا الكـامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني في واشنطن AlmustakbalPaper.net
الحسين وفلسفة التغيير
الحسين وفلسفة التغيير
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
منشد الاسدي 
عندما يحدث التغيير في نفس الانسان فيقلع عن الاستكانة والذل والطمع والخوف والجهل ,ويتسلح بالوعي والجرأة والبذل والايمان , عندها يكون مهيئا لمواجهة الظلم والسلطان الجائر , ومهيئا ليستقبل نصر الله والمدد منه . فالارض اذا لم تكن مهيأة لاستقبال البذرة أو النبتة لايجيدها هطول المطر ولاينفعها الغيث .
واذا كان الامر كذلك , فكيف اذا كانت النفس هي نفس امام كالحسين (ع) هيأته العناية الالهية والتربية الرسولية والاستعدادات الفطرية لدور الامام والقيادة في المجتمع ؟ 
ان الواجب الشرعي والاهلية التكوينية والدور القيادي الامامي حتمت على الحسين القيام في وجه يزيد بن معاوية .
ومن هو يزيد هذا ؟ انه السلطان الجائر الذي أشار اليه حديث رسول الله ( ص ) فهو ناكث لعهد الله , مستحل لحرمات الله , مخالف لسنة رسول الله , وهذه الصفات تنطبق على كل سلطان جائر في كل زمان ومكان .
والامام الحسين عندما ثار أعلن السبب الاساسي والحقيقي لثورته , وهو يتلخص بحديث جده رسول الله ( من رأى منكم سطانا جائرا .....) وفي كلامه هذا لايريد ان يقول , أني رأيت هذا السلطان الجائر وهاأني أغير عليه بقولي وفعلي , هو لايريد أن يعني بنفسه فقط . فالامام لايتأخر أو يتخلف عن واجب كهذا , وأنما أراد أساسا أن ينبه الغافلين المستكينين الى ذلهم وهوانهم , وأن يقول لهم ,, أنتبهوا معشر الناس أن الساكت على ظلم يزيد بعد أن رأى مارأى وألقيت عليه الحجة , الساكت هذا شريك في الظلم والجور .
ونحن أذا نظرنا حتى الى القوانين الوضعية في العالم نجد أن هذه القوانين تعاقب المجرم وتعاقب أيضا المتستر على الجريمة , فأذا وقعت امامك جريمة وتسترت عليها أو كتمت معلومات تفيد التحقيق في كشف المجرم أو لم تحاول منعها م أستطاعتك ذلك , في هذه الحال تكون شريكا للمجرم في جريمته , وفي أقوالنا الشعبية , ( سئل فرعون ,, من فرعنك ؟ قال , لم أجد أحدا يردعني ) والامام الحسين (ع) بادر الى الثورة وخاطب الناس ,, لاتسكتوا على ظلم يزيد , وهاأنذا أمامكم وابن نبيكم أتقدم بنفسي وعائلتي وصبيتي وأطفالي ونسائي وكل ماأملك لارد هذا الحاكم الظالم المسمى يزيد , أذن مثل هذا الشرف الرفيع والمقام السامي المنيع لايمكن أن يهون أمام رأس الجور والفسق والفجور , أن الثورة تحتمها كرامة الاصل والموقع والقيم , ودعوة الناس الى الثورة أنما هي دعوة للانتصار لكرامتهم وانسانيتهم .
لقد شكلت ثورة الحسين وأستشهاده عنصر التغيير القوي والصاعق في نفوس المسلمين , وكانت بمثابة الشرارة والنار المباركة التي ألهبت المشاعر وأيقظت العقول والنفوس الخاملة , أذن أستطاع الحسين (ع) بثورته أن يحدث التغيير المطلوب في الامة , وبالتالي استطاعت الامة أن تسقط ظلما. لتتابع بعد ذلك مقاومة الظلم الجديد , وهذا ماتكشفه سيرة الائمة من أبناء الحسين .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=55251
عدد المشـاهدات 1125   تاريخ الإضافـة 02/09/2019 - 11:07   آخـر تحديـث 06/04/2024 - 13:11   رقم المحتـوى 55251
محتـويات مشـابهة
كاساس: التغيير سيكون مستمراً في صفوف المنتخب
مجلـس الـوزراء يقــرر: بيع قطع الأراضي السكنية إلى منسوبي الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة استثناءً من إجراءات المزايدة العلنية
محافظ بغداد يوجه بمعالجة المشاكل والإسراع بإنجاز الخدمات في منطقة الحسينية
العتبة الحسينية تعلن عن شروعها بتنفيذ مدينة عصرية للمكفوفين وضعاف البصر
وزارة الهجرة واليونسيف تدرسان واقع الأطفال المتأثرين بالنزوح والتغيير المناخي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا