2218
19/09/2020

 
المالية البرلمانية تحدد موعد إقرار موازنة ٢٠٢٠ AlmustakbalPaper.net مؤسسة الشهداء تعلن إنهاء الدفعة الأولى من معاملات ضحايا التظاهرات AlmustakbalPaper.net الصحة تعلن استكمال اجراءات تعيين 800 درجة وظيفية من درجات الحذف والاستحداث AlmustakbalPaper.net العراق يدعو ألمانيا إلى مُواصَلة دعم القوات الأمنية وتقديم المعلومات الاستخبارية AlmustakbalPaper.net الداخلية: القبض على (١٠) دواعش بـ «جيش دابق» في نينوى AlmustakbalPaper.net
أربع خصائص مفيدة للفلفل الحار
أربع خصائص مفيدة للفلفل الحار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
التوابل الحارة بالإضافة إلى أنها تحسن نكهة الطعام، لها خصائص علاجية. فقد تبين أن استخدامها مفيد للوقاية من ارتفاع ضغط الدم وأمراض السرطان.
وبينت نتائج مجموعة دراسات علمية أن الفلفل الحار يحافظ على استقرار ضغط الدم- فقد أثبتت الدراسات العلمية أن المركب الكيميائي «كابسيسين» الموجود في الفلفل الحار، يرفع مستوى أوكسيد النتروجين في الدم، ما يمنع تطور الالتهابات في الجسم وينظم ضغط الدم.
يساعد على فقدان الوزن- أثبتت الدراسات أن مركب «كابسيسين» يساعد على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي بمقدار ثماني مرات، أي أنه يحفز الجسم على حرق كمية أكبر من الدهون لتوليد الطاقة.
يحسن صحة القلب- وفق ما نشرته مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية، يساعد مركب «كابسيسين» على تخفيض تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية، وله خاصية كبح نشاط الجين المسبب لتضيق الشرايين. بفضل هذا يتحسن تدفق الدم إلى القلب، ما يقوي تغذيته ويؤثر إيجابيا في عمل عضلة القلب.
يقي من تطور السرطان- وفقا للعديد من العلماء، مركب «كابسيسين» مضاد قوي لنشوء أورام الأمعاء. فوفقا لمقال في مجلة The Journal of Clinical Investigation، الفلفل الحار يساعد على منع تطور الأورام المعوية، ويطيل عمر المصابين بالمرض. كما بينت نتائج دراسات علمية، أن مركب «كابسيسين» قادر على ابطاء تطور سرطان الرئة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=55339
عدد المشـاهدات 321   تاريخ الإضافـة 04/09/2019 - 07:45   آخـر تحديـث 19/09/2020 - 11:48   رقم المحتـوى 55339
محتـويات مشـابهة
ايران تقترح إيفاد «500» موكب الى العراق بزيارة الأربعين
زيارة الأربعين.. إستنفار للعتبة الحسينية وإفتتاح جزء من صحن العقيلة
اجتماع على مستوى المدراء في وزارة النقل لبحث استعدادات زيارة أربعينية الامام الحسين «عليه السلام»
فرقة العباس تكشف «خطة مبكرة» لتأمين الزيارة الأربعينية
الحدود يدعم صفوفه بأربع صفقات جديدة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا