السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
أربع خصائص مفيدة للفلفل الحار
أربع خصائص مفيدة للفلفل الحار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
التوابل الحارة بالإضافة إلى أنها تحسن نكهة الطعام، لها خصائص علاجية. فقد تبين أن استخدامها مفيد للوقاية من ارتفاع ضغط الدم وأمراض السرطان.
وبينت نتائج مجموعة دراسات علمية أن الفلفل الحار يحافظ على استقرار ضغط الدم- فقد أثبتت الدراسات العلمية أن المركب الكيميائي «كابسيسين» الموجود في الفلفل الحار، يرفع مستوى أوكسيد النتروجين في الدم، ما يمنع تطور الالتهابات في الجسم وينظم ضغط الدم.
يساعد على فقدان الوزن- أثبتت الدراسات أن مركب «كابسيسين» يساعد على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي بمقدار ثماني مرات، أي أنه يحفز الجسم على حرق كمية أكبر من الدهون لتوليد الطاقة.
يحسن صحة القلب- وفق ما نشرته مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية، يساعد مركب «كابسيسين» على تخفيض تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية، وله خاصية كبح نشاط الجين المسبب لتضيق الشرايين. بفضل هذا يتحسن تدفق الدم إلى القلب، ما يقوي تغذيته ويؤثر إيجابيا في عمل عضلة القلب.
يقي من تطور السرطان- وفقا للعديد من العلماء، مركب «كابسيسين» مضاد قوي لنشوء أورام الأمعاء. فوفقا لمقال في مجلة The Journal of Clinical Investigation، الفلفل الحار يساعد على منع تطور الأورام المعوية، ويطيل عمر المصابين بالمرض. كما بينت نتائج دراسات علمية، أن مركب «كابسيسين» قادر على ابطاء تطور سرطان الرئة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=55339
عدد المشـاهدات 929   تاريخ الإضافـة 04/09/2019 - 07:45   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 19:53   رقم المحتـوى 55339
محتـويات مشـابهة
جهاز مكافحة الإرهاب يعلن نتائج عملياته في أربع محافظات
القضاء: تدوين أقوال أربعة متهمين بالاختـلاس في تربية صلاح الدين
القبض على أربعة متهمين بابتزاز واغتصاب فتاة حدث في بغداد
مستشار رئيس الوزراء يعلن قرب إطلاق مشروع القطار السريع بين أربع محافظات
وكالة الاستخبارات تلقي القبض على 9 متهمين بالإرهاب في أربع محافظات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا