رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
بعد هجمات «أرامكو».. الإعلام الأميركي يكشف عن هشاشة منظومة الدفاع السعودية
بعد هجمات «أرامكو».. الإعلام الأميركي يكشف عن هشاشة منظومة الدفاع السعودية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
          بغداد / المستقبل العراقي

تحت عنوان «الطائرات المسيرة كشفت نقاط الضعف لدى السعودية»، رأت صحيفة «التايمز» البريطانية أن الهجوم الأخير على معامل شركة «أرامكو» النفطية السعودية في بقيق وهجرة خريص كشف عن ثغرات أمنية عدة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أميركيين قولهم إنهم يحققون في أسباب عجز منظومة الدفاع الصاروخية السعودية عن صد هذا الهجوم، الذي ألقى بالشكوك على مدى فاعلية ليس فقط أنظمة الدفاع السعودية وإنما كل أنظمة الدفاع الحديثة.
وتوقع مسؤول سابق في وزارة الدفاع الأميركية في تصريح للصحيفة أن يشهد العالم مزيدًا من هذه الهجمات خلال السنوات القليلة القادمة.
ولفت التقرير إلى أن محطة بقيق لمعالجة النفط محمية بنظام دفاع جوي خاص عجز هو الآخر عن اعتراض الطائرات المسيرة «التي يقال إنها انطلقت من إيران»، وفق قول الصحيفة.
وأشار التقرير إلى تطور نوعي في تنفيذ مثل هذا الهجوم، إذ استخدمت للمرة الأولى طائرات مسيرة للتغطية على الصواريخ، وهو ما وُصف بأنه «درس للجميع».
وفي السياق نفسه، نشرت صحيفة «فايننشال تايمز» تقريرًا موسعًا عمّا وصفته بـ»ثغرات في أمن السعودية».
وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم تسبب بأكبر تراجع في مستويات إنتاج المملكة من النفط في 86 عاما، إلا أنه في الوقت نفسه كشف عن مدى هشاشة المملكة في التعامل مع المواجهة المحتدمة بين إيران والولايات المتحدة.
وأضافت الصحيفة أن التوقيت ليس في صالح المملكة التي تريد أن تصرف أنظار العالم عن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في أسطنبول في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
وبحسب الصحيفة، فإن هذا الهجوم وجّه «طعنة» لخطة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الاقتصادية، إذ دائما ما كان يردد «إننا قوة عظمى» وهو الادعاء الذى بدده هذا الهجوم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=55811
عدد المشـاهدات 5026   تاريخ الإضافـة 22/09/2019 - 11:30   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 06:57   رقم المحتـوى 55811
محتـويات مشـابهة
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024
المالية النيابية تعدد فوائد التقاطع الوظيفي: سيكشف الفضائيين ومزدوجي الرواتب
فرحان يلوم لاعبي القوة الجوية بعد عثرة نفط ميسان
حارس الطلبة يخضع لعملية جراحية والنادي يكشف وضعه الصحي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا