3067 AlmustakbalPaper.net هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024 AlmustakbalPaper.net الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق AlmustakbalPaper.net البرلمان يناقش مقترح قانون للإفراج عن المحكومين مقابل مبالغ مالية AlmustakbalPaper.net السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء AlmustakbalPaper.net
القرار ... الذي لايعجب الآخرين
القرار ... الذي لايعجب الآخرين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
  المهندس سعد المحمداوي 
عندما نستذكر دراستنا المدرسية بكل مراحلها تكون مادة التاريخ شاخصة بين ابصارنا  من خلالها حفظنا وتمعنا بتاريخنا القديم وعبر العصور من السومريون والكتابة السومرية والبابليون وجنائنهم المعلقة وقادتهم الاقوياء والحكماء وووو..... الى تاريخنا المعاصر المعروف بالثورات الشعبية والمسلحة ضد الاستعمار  والتخلف بقيادة اجتماعية ودينية وعسكرية وعبر هذا التاريخ نرى نجاح الثورات وتقدم الامم تعتمد على (القرار الوطني) الذي يحمله قادة الثورات بمختلف الاوقات والعصور والذي تجتمع علية الرايات بجميع عناوينها لان هذا القرار نابع من معانات الشعب وطموحاته .
 السؤال المحوري:
ماهي الجهات التي لاترغب بوجود (القرار الوطني)؟ .
يعتبر ( القرار الوطني) الاول والاعلى مستوى في مستويات تسلسل الاوامر في السلطه ومن خلاله تتفرع القوانين والتعليمات لجميع مؤسسات الدولة ومن هنا يتبين اهميتة وكيفية صناعته والضرورة المهمه للحفاظ علية ومهما كانت الظروف والازمات .
عندما تمتلك الدولة قيادة وطنية مخلصة تصنع ( القرار الوطني) وتضعه بأيدي قائد أمين على هذا القرار يستطيع تحريك بوصلة الحكومة باتجاه الصواب والنجاح والعمل لبناء المجتمع وفق متطلبات حاجة ابناء الشعب لكل مفاصل ومقومات الحياة مع وضع الاسس الرصينة للمجتمع والوطن .
لذلك يعتبر بناء (القرار الوطني) من اقوى المخاطر التي تتعرض لها دول الاستعمار ودول الهيمنة على مصير الشعوب لانه يمنعهم من اختراق القرارات الحكومية كذلك يتقاطع مع خططهم بالسيطرة على ثقافة وعقول الشعوب وتغلق ابواب التدخل بالشأن الداخلي .
كذلك تقوم الدول الخارجيه المستعمرة بمحاربة صدور هذا القرار ومحاربة الرجال الذين يعملون على بناءه  على الرغم من قلتهم في مجتمعنا وبكل الوسائل والطرق الشرعية او غير الشرعيه ومهما كلفت من خسائر وكوارث . 
بوجود (القرار الوطني)  تكون قرارات الحكومة مهيئة لتقديم العطاء والخير لابناء الوطن وتحافظ على خيراته ومقدراته .
وبوجود هذا القرار الذي لايعجب اعداء الوطن تحمى مؤسسات الدولة وتكون بأيدي مخلصة قادرة على ادارة السلطة ونجاحها . وبفقدان هذا القرار يكون الوطن ممزق وتقوده الفوضى ولايوجد امل لأبناء الوطن بالعيش والتقدم . 
نسأل الله تعالى ان يحفظ العراق ويجعل قرارنا الوطني فاعلا  للخير والكرامة ولتطوير مقومات الحياة الكريمة لشعبنا الكريم .
وفقنا الله لمراضيه

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=56057
عدد المشـاهدات 875   تاريخ الإضافـة 29/09/2019 - 08:53   آخـر تحديـث 27/03/2024 - 02:59   رقم المحتـوى 56057
محتـويات مشـابهة
إدارة الدولة تؤكد على الالتزام بمفردات الاتفاق السياسي الذي تشكلت على أساسه الحكومة
لأسباب مجهولة... سجن الناصرية يبتلع نزيلين
حظر تيك توك ... صدامات السياسية والاقتصاد والاخلاق
رئيس الوزراء يؤكد ضرورة المضي قدماً بالإصلاح الذي تبنته الحكومة
وزير الصناعة يترأس إجتماع هيئة الرأي ويتخذ عدداً من القرارات بشأن مواضيع تخص عمل الوزارة وتشكيلاتها

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا