رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الأحزاب الكردية تخشى تعديل الدستور: لا نريد المس بالفيدرالية
الأحزاب الكردية تخشى تعديل الدستور: لا نريد المس بالفيدرالية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        بغداد / المستقبل العراقي

أعربت الأحزاب الكردية في إقليم كردستان، عن خشيتها من أن تشمل أي تعديلات دستورية، يطالب بها المتظاهرون في بغداد، الوضع الحالي للإقليم. وقالت الأحزاب الكردية إنها تؤيد جميع مطالب المتظاهرين، باستثناء ما يمس الأسس الفدرالية ب‍العراق، ومكتسبات الأكراد في الدستور العراقي، على حد تعبيرهم.
وتشكو الأحزاب الكردية من عدم التطبيق الكامل للدستور، ولا سيما المواد الخاصة بالوضع في الإقليم، وهو الأمر الذي أدى في نظرهم إلى تدهور الأوضاع بالبلاد.
ورغم الاختلافات التي تطفو على السطح أحيانا بين القوى السياسية في الإقليم، فإن الأطراف السياسية ب‍أربيل توحدت رفضا لأي تعديل يمس وضع الإقليم في أي تعديلات مقبلة للدستور العراقي.
إلى ذلك، كشف النائب عن الجماعة الاسلامية سليم همزةعن اهم التوصيات بعد اجتماع القادة الاكراد فلي اربيل، مبينا انه تم تسمية رئيس الجمهورية برهم صالح مشرفا على قائمة التحالف الكردستاني. وقال همزة في تصريح صحفي ان “الجماعة الاسلامية الكردستانية شاركت في الاجتماع باعلى مستوياتها وايدت ما جاء في اللقاء”.
واضاف ان “الاحزاب الكردية المجتمعة اتفقت على اسناد الحكومة في اجراء التعديلات الدستورية شريطة عدم التعلاعب بحقوق الشعب الكردي في الدستور الاتحادي”.
واوضح ان “الاتفاق اعاد تشكيل التحالف الكردستاني من جديد تحت اشراف رئيس الجمهورية برهم صالح على ان يتم تشكيل هيئة خاصة لادارة التحالف وتحديد مهامه في بغداد”، مؤكدا أن “الاحزاب اتفقت على اجراء تعديلات سياسية شاملة في كردستان وتلبية مطالب المواطنين لمنع وصول التظاهرات من بغداد باتجاه كردستان”. 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=56434
عدد المشـاهدات 1727   تاريخ الإضافـة 10/11/2019 - 08:49   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 22:25   رقم المحتـوى 56434
محتـويات مشـابهة
السوداني لأعضاء في الكونغرس: الأسباب التي بُني عليها التحالف قبل 10 سنوات لـم تعد موجودة
وزير الكهرباء يرأس إجتماعاً مع شركة هاواوي ، ويطلع على إحداثيات التجربة المحدودة التي عمل بها كنموذج لبيانات الشبكة والمستهلكين
وزير العمل: هناك وفرة بالمستلزمات والمواد الغذائية في الدور الايوائية
الداخلية: البطاقة الوطنية ستكون الأساس في جميع التعاملات
المحكمة الاتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين وتعده موافقاً للدستور ولايوجد مايخالف أحكامه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا