2223
24/09/2020

 
وزير الداخلية: تعزيز الامن سيكون على جميع التراب الوطني AlmustakbalPaper.net وزير التخطيط: نعتزم الإعداد لاستراتيجية موازنة السنوات الثلاث المقبلة AlmustakbalPaper.net لجنة برلمانية: الحكومة سحبت الموازنة لتضمنها «مخالفة غير مسبوقة» AlmustakbalPaper.net جهاز مكافحة الإرهاب: نحن أبناء العشائر ولا تصادم معها في ذي قار AlmustakbalPaper.net محافظ البنك المركزي يتصل بصندوق النقد للحصول على «مشورة فنية» وتنسيق السياسات النقدية AlmustakbalPaper.net
حكومة كردستان تكشف وموعد زيارة وفدها إلى بغداد لترتيب أمور الموازنة والتزامات الطرفين
حكومة كردستان تكشف وموعد زيارة وفدها إلى بغداد لترتيب أمور الموازنة والتزامات الطرفين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        بغداد / المستقبل العراقي

كشفت حكومة إقليم كردستان، أمس الأربعاء، عن خسائر يومية تقدر بـ340 مليون دينار بسبب هدر المياه.
جاء ذلك خلال عقد مجلس وزراء إقليم كردستان جلسته الاعتيادية برئاسة مسرور بارزاني رئيس المجلس وبحضور نائبه قوباد طالباني. وبحسب بيان للمجلس، تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، انه في مستهل الاجتماع، سلط رئيس الوزراء الضوء على الزيارة التي أجراها نائب الرئيس الأمريكي إلى اربيل والتي أظهرت الدور المهم الذي يلعبه إقليم كردستان في المنطقة. وجرت مناقشة نتائج الاجتماعات التي عقدها وفد حكومة الاقليم في بغداد، بعد أن عرض أعضاء الوفد تقريراً مفصلاً إزاء مستجدات التفاوض والتي جاءت بإشراف وتوجيه مباشر من رئيس الوزراء. 
وثمن مجلس الوزراء التقدم المحرز في المحادثات حيال مشروع الموازنة الذي لا يزال في طور الإعداد من قبل وزارة المالية العراقية، كما أكد استعداده لتنفيذ ما على إقليم كردستان من التزامات مقابل تأمين حقوقه ومستحقاته المالية خدمة للمصلحة العامة المشتركة للجانبين. وتقرر أن يبدأ وفد إقليم كردستان بزيارة أخرى إلى بغداد مطلع الأسبوع المقبل. وفي فقرة أخرى من الاجتماع، قدم وزير المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب تقريراً بشأن آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بإعادة الواردات كافة إلى وزارة الداخلية وإنفاقها حسب مقتضيات الحاجة سعياً لتسهيل عمل الوزارات ومشاريعها في إطار الخصوصيات والصلاحيات. إلى ذلك، تحدث وزير البلديات والسياحة ساسان عوني عن مشروع عدادات المياه في المنازل، وأشار إلى أن الحكومة تنفق 840 مليون دينار يومياً لتحلية 2.1 مليون متر مكعب من مياه الشرب يومياً، وعبّر عن أسفه لوجود هدر يبلغ 850 ألف متر مكعب من المياه بخسائر يومية تقدر بـ340 مليون دينار وبمعدل سنوي يتجاوز 124 مليار دينار وبما يتسبب بفقدان 40 ميغاواط من الطاقة الكهربائية يومياً. هذا وأبدى مجلس الوزراء دعمه لاستمرار العمل بمشروع نصب عداد مياه لكل منزل، ودعا المواطنين إلى تحمل مسؤولياتهم في الحفاظ على المياه كثروة وطنية ووضع حد لهدرها لما لذلك من تكاليف كبيرة تتحملها الحكومة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=57074
عدد المشـاهدات 400   تاريخ الإضافـة 28/11/2019 - 14:01   آخـر تحديـث 24/09/2020 - 01:36   رقم المحتـوى 57074
محتـويات مشـابهة
لجنة برلمانية: الحكومة سحبت الموازنة لتضمنها «مخالفة غير مسبوقة»
النقل: اليوم.. الشروع بخطة زيارة الاربعين
الأمم المتحدة تدعو العالـم إلى تجنب حرب باردة جديدة
علماء يكشفون الغرض الحقيقي من سبب حاجتنا إلى النوم!
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا