رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
تلوث الجو يتسبب بإغلاق مدارس وجامعات في إيران
تلوث الجو يتسبب بإغلاق مدارس وجامعات في إيران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

تسبّب تلوث الهواء بإغلاق مدارس وجامعات، أمس السبت، في مناطق من إيران بينها العاصمة طهران التي غطتها سحابة من الضباب الدخاني السام.
ونصحت السلطات الشباب والمسنين والأشخاص المصابين بأمراض في الجهاز التنفسي بالبقاء في منازلهم، فيما تم تعليق الأنشطة الرياضية بداية أسبوع العمل في الجمهورية الإسلامية. وأعلن نائب محافظ طهران محمد تقي زاده قرار إغلاق المدارس والجامعات في العاصمة، عقب اجتماع لجنة الطوارئ المعنية بتلوث الهواء. ونقلت وكالة «إرنا» الرسمية عن تقي زاده قوله «بسبب زيادة تلوث الهواء، سيتم إغلاق روضات الأطفال والمدارس الابتدائية والمدارس والجامعات ومعاهد التعليم العالي في محافظة طهران». وأشار نائب محافظ طهران لاحقًا إلى أن المدارس ستبقى مغلقة اليوم الأحد كذلك. وقال «بعد فحص مؤشر التلوث في طهران (...) تم اتّخاذ قرار بإغلاق جميع المدارس في محافظة طهران، باستثناء مناطق فيروز كوه ودمافند وبرديس».
وأفادت الوكالة أنه تم تطبيق نظام سير بالتناوب بين لوحات التسجيل المفردة والمزدوجة للحد من عدد المركبات الخاصة على طرق العاصمة إضافة إلى حظر سير الشاحنات في طهران.
وأفاد تقي زاده أنه سيتم إلغاء الخطة الأحد، لكن حظر الشاحنات سيستمر. وأضاف أنه سيتم تعليق جميع الأنشطة في مناجم الرمل والمصانع في طهران التي تساهم بتلوث الهواء، بدون تحديدها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=57116
عدد المشـاهدات 1272   تاريخ الإضافـة 01/12/2019 - 05:44   آخـر تحديـث 14/04/2024 - 21:49   رقم المحتـوى 57116
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
إدارة الجوية تستقطع نسبة من عقود اللاعبين لتراجع نتائج الفريق
تحديد مواعيد الجولة 23 من دوري النجوم وتأجيل مباراتين
الرد الإيراني الأكبر في التاريخ

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا