2040
12/12/2019

 
كاركاتير AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء المقبل: من الشارع أم الطبقة السياسية؟ AlmustakbalPaper.net محافظ نينوى يعلن صرف رواتب منتسبي الصحة ويؤكد إيجاد «حل نهائي» AlmustakbalPaper.net الأمم المتحدة: نصف مليار شخص يعانون من «الجوع» في آسيا AlmustakbalPaper.net النفط توقع «٣» عقود لنقل وتسويق فوائض المصافي AlmustakbalPaper.net
تلوث الجو يتسبب بإغلاق مدارس وجامعات في إيران
تلوث الجو يتسبب بإغلاق مدارس وجامعات في إيران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

تسبّب تلوث الهواء بإغلاق مدارس وجامعات، أمس السبت، في مناطق من إيران بينها العاصمة طهران التي غطتها سحابة من الضباب الدخاني السام.
ونصحت السلطات الشباب والمسنين والأشخاص المصابين بأمراض في الجهاز التنفسي بالبقاء في منازلهم، فيما تم تعليق الأنشطة الرياضية بداية أسبوع العمل في الجمهورية الإسلامية. وأعلن نائب محافظ طهران محمد تقي زاده قرار إغلاق المدارس والجامعات في العاصمة، عقب اجتماع لجنة الطوارئ المعنية بتلوث الهواء. ونقلت وكالة «إرنا» الرسمية عن تقي زاده قوله «بسبب زيادة تلوث الهواء، سيتم إغلاق روضات الأطفال والمدارس الابتدائية والمدارس والجامعات ومعاهد التعليم العالي في محافظة طهران». وأشار نائب محافظ طهران لاحقًا إلى أن المدارس ستبقى مغلقة اليوم الأحد كذلك. وقال «بعد فحص مؤشر التلوث في طهران (...) تم اتّخاذ قرار بإغلاق جميع المدارس في محافظة طهران، باستثناء مناطق فيروز كوه ودمافند وبرديس».
وأفادت الوكالة أنه تم تطبيق نظام سير بالتناوب بين لوحات التسجيل المفردة والمزدوجة للحد من عدد المركبات الخاصة على طرق العاصمة إضافة إلى حظر سير الشاحنات في طهران.
وأفاد تقي زاده أنه سيتم إلغاء الخطة الأحد، لكن حظر الشاحنات سيستمر. وأضاف أنه سيتم تعليق جميع الأنشطة في مناجم الرمل والمصانع في طهران التي تساهم بتلوث الهواء، بدون تحديدها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=57116
عدد المشـاهدات 180   تاريخ الإضافـة 01/12/2019 - 05:44   آخـر تحديـث 11/12/2019 - 23:16   رقم المحتـوى 57116
محتـويات مشـابهة
الأمم المتحدة: نصف مليار شخص يعانون من «الجوع» في آسيا
جيجز يحرم بيل من الجولف
محافظ البصرة يصادق على إحالة مشاريع بناء المدارس والبنى التحتية والكهرباء
كيف تنقذ الجوال والكمبيوتر من البلل؟
التربيـة تقـرر «تقليـص» عطلـة نصـف السنـة للعـام الحـالي وتوجه المدارس بتنظيم «دروس إضافية»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا