2144
26/05/2020

 
فريق التحقيق الدولي بجرائم «داعش» يكشف عن تطورات بشأن مجزرة «سبايكر» AlmustakbalPaper.net الصحة تسجل ارتفاعاً جديداً بحالات «كورونا»: (113) إصابة اغلبها في بغداد AlmustakbalPaper.net رئيس مكافحة الإرهاب يتحدث عن «عمليات نوعية» مرتقبة ضد «داعش» AlmustakbalPaper.net الامن البرلمانية تحذر من إعادة البيشمركة الى المتنازع AlmustakbalPaper.net نائب يعلن اختيار (٥) مرشحين لحقيبة النفط من أصل 24 بصرياً AlmustakbalPaper.net
أحدث طريقة لعلاج إدمان المخدرات
أحدث طريقة لعلاج إدمان المخدرات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أصبح بإمكان المرضى الذين يعانون من إدمان المواد الأفيونية الخضوع لعملية زرع جهاز في الدماغ للمساعدة في تقليل الرغبة الشديدة بالتعاطي، في أول تجربة من نوعها بالولايات المتحدة.
وقام جيرود بوخالتر، البالغ من العمر 33 عاماً، الذي عانى من تعاطي المخدرات لأكثر من عقد من الزمان مع تعرضه لانتكاسات عدة وتعاطيه لجرعات زائدة، بإجراء العملية الجراحية بالفعل، وفقاً لتقرير نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
ووصف الطبيب الرئيسي الذي أجرى العملية الجراحية، علي رزاي، الجهاز بأنه «مُنظم لسرعة عمل الدماغ». لكنه أضاف أنها ليست تكنولوجيا استهلاكية ولا ينبغي استخدامها لأهداف أخرى.
وخضع بوخالتر لعملية جراحية في 1 نوفمبر (تشرين الثاني) في مستشفى جامعة فرجينيا للطب. وسيخضع ثلاثة متطوعين آخرين أيضاً للعملية نفسها.
وتبدأ العملية بمسح للدماغ، ويتبع الجراحة إجراء الأطباء ثقباً صغيراً في الجمجمة من أجل إدخال قطب صغير بحجم 1 مم (0.1 سنتيمتر) في المنطقة المحددة من الدماغ التي تنظم أموراً مثل الإدمان والتحكم بالذات.
ويتم إدخال بطارية أسفل عظمة الترقوة، وبعد ذلك يتم مراقبة نشاط الدماغ عن بعد بواسطة فريق من الأطباء وعلماء النفس وخبراء الإدمان لمعرفة ما إذا كانت الرغبة الشديدة لتعاطي المخدرات بدأت في الانحسار.ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على ما يسمى بتنبيه الدماغ العميق «دي بي إس» لعلاج مجموعة من الحالات بما في ذلك مرض باركنسون والصرع واضطراب الوسواس القهري.ولدى نحو 180 ألف شخص في جميع أنحاء العالم آلات مزروعة بأدمغتهم.وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اعتماد «دي بي إس» لمعالجة الإدمان على المخدرات، وكانت التجربة معقدة وتضم العديد من الفرق. وخلال العامين المقبلين، سيتم مراقبة المرضى عن كثب.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=57189
عدد المشـاهدات 329   تاريخ الإضافـة 02/12/2019 - 09:29   آخـر تحديـث 26/05/2020 - 08:17   رقم المحتـوى 57189
محتـويات مشـابهة
الكعبي: سنعمل على عودة الشركات العلاجية الاوربية الرصينة للعراق بأسرع وقت
العتبة الحسينية تنفذ مركز طبي ليكون أكبر مركز لعلاج المصابين بالسرطان في العراق
أسهل طريقة لتسريع هاتفك البطيء!
العتبة الحسينية تعلن موعد افتتاح مركز نموذجي لعلاج مصابي «كورونا»
الكشف عن طريقة جديدة مفاجئة لانتقال عدوى فيروس كورونا

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا