2223
24/09/2020

 
وزير الداخلية: تعزيز الامن سيكون على جميع التراب الوطني AlmustakbalPaper.net وزير التخطيط: نعتزم الإعداد لاستراتيجية موازنة السنوات الثلاث المقبلة AlmustakbalPaper.net لجنة برلمانية: الحكومة سحبت الموازنة لتضمنها «مخالفة غير مسبوقة» AlmustakbalPaper.net جهاز مكافحة الإرهاب: نحن أبناء العشائر ولا تصادم معها في ذي قار AlmustakbalPaper.net محافظ البنك المركزي يتصل بصندوق النقد للحصول على «مشورة فنية» وتنسيق السياسات النقدية AlmustakbalPaper.net
الأردن: وارداتنا من نفط العراق في تشرين الثاني بلغت «309» ألف برميل
الأردن: وارداتنا من نفط العراق في تشرين الثاني بلغت «309» ألف برميل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
    بغداد/ المستقبل العراقي

اعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، أمس الثلاثاء، ان كميات النفط المستوردة من العراق لشهر تشرين الثاني الماضي بلغت 309 الاف برميل تم نقلها بواسطة 1209 صهاريج.
وذكرت وكالة بترا نقلا عن زواتي، ان «مجموع الكميات المستوردة من نفط العراق تم نقلها من مصفاة بيجي الى مصفاة البترول الأردنية في مدينة الزرقاء بمعدل 10 الاف برميل يوميا».
واشارت الى ان «مجموع الكميات المفرغة في مصفاة البترول الاردنية منذ مطلع ايلول الماضي وحتى نهاية شهر تشرين الثاني الماضي بلغت 776 الف برميل».
واضافت، ان «هذه الكميات تشكل 7 بالمئة من احتياجات المملكة»، لافتة الى ان «هذه الخطوة تأتي في اطار التعاون الطاقي القائم بين الأردن والعراق بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين». 
وفيما يتعلق بأسعار نفط العراق اكدت زواتي، ان «مذكرة التفاهم تنص على ان يبيع العراق النفط الخام (نفط خام كركوك) إلى الأردن على أساس معدل خام نفط برنت الشهري ناقص كلف النقل والفرق بالمواصفات».
وافادت بان «مذكرة التفاهم تجسد مصالح الأردن والعراق الاقتصادية وتعزز التعاون الطاقي بين البلدين وتسهم في استحداث المزيد من فرص العمل وإعادة الدور الاقتصادي الحيوي للطريق البري بين البلدين، واصفة استيراد نفط العراق بانه دشن مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي بين البلدين».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=57262
عدد المشـاهدات 393   تاريخ الإضافـة 04/12/2019 - 06:48   آخـر تحديـث 24/09/2020 - 07:19   رقم المحتـوى 57262
محتـويات مشـابهة
العراق يلاحق «الأموال المجمدة» في الخارج
نفط الوسط يستعيد كرار جاسم
رئيسا الجمهورية والقضاء يؤكدان على حسم ملفات الفساد ومنع تزوير الانتخابات
لجنة مراقبة البرنامج الحكومي تستضيف (3) وزراء لبحث ملف «الخطط البديلة»
الصحة: لا يوجد خبراء اجانب لمعالجة مرض كورونا بالعراق

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا