رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
سيفعلها الصغار
سيفعلها الصغار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
سعدية مفرح
ما كنت أعتقد أن قضية فلسطين التي تربينا على أن تكون قضيتنا الأولى، وربما الوحيدة، ما زالت متغلغلة في الوجدان العربي الجمعي، قبل أن أحظى بفرصة حضور حفل سنوي تقيمه إحدى المدارس المتميزة في الكويت، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. 
قبل أيام، حضرت الحفل للسنة الثانية على التوالي، ففوجئت بأنه ليس مجرد حفل مدرسي معتاد، بل قيمة عظيمة تزرعها مدرسة روض الصالحين في نفوس تلاميذها وطلابها منذ صفوف رياض الأطفال وحتى صفوف المرحلة الثانوية. أغنيات وأناشيد وخطب ومقاطع مسرحية وتمثيلية ورسائل مصوّرة ومعارض تشكيلية وفوتوغرافية، وفعاليات أخرى كثيرة، امتدت على مدى أربع ساعات كاملة مستغرقة اليوم الدراسي كله تقريبا. 
عندما دخلت إلى المدرسة تلبية لدعوة تلقيتها من الإدارة، كان الوقت وقت الفرصة بين الحصص، ففوجئت بكل الطالبات، ومن مختلف الصفوف والأعمار، وهن يرتدين الأزياء الفلسطينية، ومن لم ترتد زيا فلسطينيا وضعت الكوفية المميزة. وهكذا في القسم المخصص للبنين أيضا. وقد تضاعف عجبي وإعجابي، عندما علمت أن أغلبية طلاب تلك المدرسة وطالباتها هم من الكويتيين والكويتيات، ولا يشكل الفلسطينيون منهم إلا نسبة قليلة جدا. وهذا يعني أن اليوم كان كويتيا بنكهة فلسطينية كاملة وشاملة. استقبلتني، ومن معي، فتيات صغيرات بأنشودة ترحيبية حماسية باللهجة الفلسطينية. وعندما بدأ الحفل، كان شعوري قد اكتمل بأنني في قطعة من فلسطين، فكل المشاركين من الصغار والكبار يعرفون تفاصيل التفاصيل في الصراع العربي الفلسطيني، خصوصا أن المدرسة، كما يبدو، تشجع تلك الثقافة في نفوسهم لربطهم بها، ولأنها المدخل الحقيقي نحو الاعتزاز بقيمة الأمة والاعتداد بها ككل.
تذكّرت، وأنا أتابع فقرات الحفل الكبير الذي أقيم تحت شعار «لفلسطين الحياة ولقدسنا النجاة والربيع»، الزمن القديم الذي كنا فيه نحتفل بكل مناسبات فلسطين في مدارسنا وخارجها، وكنت أظن أنه زمن ولّى، لولا أنني عشته من جديد بريقا في أعين الصغار، وحماسة تحت أقدامهم، وهي تؤدي الدبكة الفلسطينية على خشبة المسرح. تعزّز إحساسي بالأمل تجاه مستقبل قضية فلسطين وغيرها من قضايانا الملحة، وأنا أرى الطلاب والطالبات، وخصوصا في صفوف المرحلة الثانوية، وهم يتناقشون حولها ويتبادلون المعلومات والآراء بمنتهى الجرأة والوعي، والعزيمة والإصرار، منتقدين انسياق بعض الكبار حولنا في كل مكان هذه الأيام للأسف، إلى وحل التطبيع، سواء كان ذلك بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر، خصوصا أن حفل هذا العام قد ركّز كثيرا على التوعية بخطر التطبيع، وبما يتناسب وسياسة الكويت الواضحة والمعلنة دائما تجاه قضية فلسطين وقضية التطبيع مع العدو الصهيوني تحديدا. 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=57385
عدد المشـاهدات 847   تاريخ الإضافـة 09/12/2019 - 10:14   آخـر تحديـث 13/04/2024 - 23:37   رقم المحتـوى 57385
محتـويات مشـابهة
الصغار يكشفون الأخبار المزيفة!
القضاء: إقبال على دور «مشاهدة الصغار» ومعدلات الطلب وصلت إلى 90 %
ذا فويس كيدز: دموع إيميه والصغار وتأنيب ضمير كاظم!
ثرثرة الصغار كالنميمة بين الكبار
«الأسرار العائلية».. خط أحمر يخترقه الصغار

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا