السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
حمية غذائية تطبيقها مرة واحدة في الشهر تطيل العمر
حمية غذائية تطبيقها مرة واحدة في الشهر تطيل العمر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
من المعروف أن سر طول العمر المتوقع يكمن في اتباع نمط حياة صحي، يتضمن ممارسة الرياضة بانتظام وعدم التدخين وتناول نظام غذائي صحي متوازن، وغيرها من العادات الصحية. 
وعندما يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي صحي، توصي هيئة الخدمات الصحية البريطانية بتناول ما لا يقل عن خمس حصص من مجموعات متنوعة من الفواكه والخضروات يوميا، مع إضافة الأطعمة النشوية الغنية بالألياف مثل البطاطس والخبز والأرز أو المعكرونة، مع بعض بدائل الألبان أو منتجات الألبان، وبعض البروتين، بالإضافة إلى اختيار الزيوت غير المشبعة، فضلا عن شرب الكثير من السوائل.
وتشير دراسة جديدة إلى طريقة مختلفة لتناول الوجبات وكيفية تأثيرها على الصحة، حيث تتبع العلماء الصحة الأيضية لدى الفئران طوال فترة حياتهم حتى وفاتهم الطبيعية، وقاموا بتقسيم 292 من الفئران الذكور إلى مجموعتين وفقا للنظام الغذائي، ونظروا في مدى تأثير تغيير أوقات الوجبات على متوسط العمر المتوقع، وكانت النتائج مثيرة للإعجاب، مشيرين إلى أنها يمكن أن تنطبق على البشر.
وقال العلماء إن النتائج التي توصلوا إليها مشجعة للدراسات المستقبلية، وأوصوا بنظام غذائي معين للمساعدة في زيادة متوسط العمر المتوقع. ولاحظ الفريق من المعهد الوطني للشيخوخة والمعاهد الوطنية للصحة أن «زيادة الوقت بين وجبات الطعام تجعل الفئران الذكور أكثر صحة وأطول عمرا مقارنة بالفئران التي تتناول وجباتها في أوقات متقاربة».
وأفاد العلماء المشاركون في الدراسة من جامعة ويسكونسن ماديسون ومركز بينينغتون للأبحاث الطبية الحيوية في لويزيانا، أن الصحة وتحسن طول العمر يرتبطان بزيادة وقت الصيام، بغض النظر عما أكلته الفئران أو عدد السعرات الحرارية التي استهلكتها.
وقال الدكتور ريتشارد ج. هودز، من المعهد الوطني للشيخوخة والمعاهد الوطنية للصحة، إن الدراسة أظهرت أن الفئران التي تناولت وجبة واحدة يوميا، وبالتالي كانت تعتمد أطول فترة صيام، تتمتع بعمر افتراضي أطول ونتائج أفضل لأمراض الكبد الشائعة المرتبطة بالعمر واضطرابات التمثيل الغذائي.
وأشار الفريق إلى أن زيادة أوقات الصيام اليومية، دون تقليل السعرات الحرارية وبغض النظر عن نوع النظام الغذائي المستهلك، نتج عنها تحسينات شاملة في الصحة والعمر في الفئران الذكور.
وتوضح الدراسة أن أولئك الذين يصومون مرة واحدة على الأقل كل شهر يعيشون حياة أطول وأكثر صحة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=57392
عدد المشـاهدات 845   تاريخ الإضافـة 09/12/2019 - 10:17   آخـر تحديـث 24/03/2024 - 01:29   رقم المحتـوى 57392
محتـويات مشـابهة
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
الحرب الاقليمية في الشرق الاوسط ومستوى الخطوط الحمراء
المالكي يبحث مع السفير الإيراني مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية الإقليمية والدولية
الصحة تعلن عن حملة لتلقيح طلبة المدارس من الحصبة الشهر المقبل
محذراً المخالفين.. محافظ ميسان يلزم البائعين والتجار بـ «السعر المعلن» للمواد الغذائية واللحوم

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا