2218
19/09/2020

 
المالية البرلمانية تحدد موعد إقرار موازنة ٢٠٢٠ AlmustakbalPaper.net مؤسسة الشهداء تعلن إنهاء الدفعة الأولى من معاملات ضحايا التظاهرات AlmustakbalPaper.net الصحة تعلن استكمال اجراءات تعيين 800 درجة وظيفية من درجات الحذف والاستحداث AlmustakbalPaper.net العراق يدعو ألمانيا إلى مُواصَلة دعم القوات الأمنية وتقديم المعلومات الاستخبارية AlmustakbalPaper.net الداخلية: القبض على (١٠) دواعش بـ «جيش دابق» في نينوى AlmustakbalPaper.net
تطوير غراء لاصق للمواد تعجز القوة البشرية عن فصله!
تطوير غراء لاصق للمواد تعجز القوة البشرية عن فصله!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
ابتكر علماء مادة لاصقة «شديدة التحمل» لاستخدامها في معدات الحماية الثقيلة، من خلال تطوير روابط قوية للغاية على المستوى الجزيئي. ويمكن للمادة اللاصقة السائلة، التي طورها باحثون كنديون باستخدام جزيئات «متشابكة» خاصة، ربط المواد البلاستيكية بشكل أفضل من أي مواد لاصقة تجارية. وأظهرت التجارب أن فصل قطعتين من البلاستيك عن بعضهما، بعد لصقها بالغراء المطور، أمر شبه مستحيل بالقوة البشرية. وتدعم الحكومة الكندية مشروعا لاستخدام الغراء في الملابس الواقية من للرصاص، لأغراض الاستجابة لحالات الطوارئ. وقال جيريمي وولف، أستاذ الكيمياء العضوية بجامعة فيكتوريا بكندا، إنه باستخدام هذه التقنية المتشابكة يمكننا دمج طبقات مختلفة من أنواع القماش، بشكل أفضل، لإنشاء الجيل التالي من الملابس المخصصة للبيئات القاسية.
وتتكون هذه التقنية، التي يطلق عليها الارتباط المتقاطع، من نوع جديد أقوى من التفاعل الكيميائي يحدث عند التعرض للحرارة أو ضوء الأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة. واستخدم الفريق جزيئات bisdiazirine كعوامل متقاطعة، والتي يمكن تفعيلها عن طريق الحرارة أو الضوء لتكوين الكربين (مركب كيميائي)، وهو جزيئات شديدة التفاعل تدخل بسهولة في روابط البوليمر الهيدروجيني الكربوني- وتشكل صلة قوية للغاية بين هاتين المادتين.
وأجرى الدراسة هذه باحثون من جامعة فيكتوريا وجامعة كولومبيا البريطانية في كندا، وتتعاون الجامعتان مع جامعة ألبرتا لتطوير معدات وقائية للعسكريين الكنديين في الظروف القاسية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=57438
عدد المشـاهدات 379   تاريخ الإضافـة 11/12/2019 - 07:34   آخـر تحديـث 19/09/2020 - 18:13   رقم المحتـوى 57438
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يعلن إشراك شركات عالمية في تطوير مداخل العاصمة
عالـم طبيعة شهير: البشرية أمام خطر أوبئة جديدة
وزير النفط: حريصون على تطوير قطاع الاستكشاف النفطي وفق الاساليب والتقنيات الحديثة
محافظ البصرة يجتمع مع وزير الموارد المائية لتطوير مشاريع في المحافظة
حمادي أحمد في حوار: أطمح لبناء ملعب يليق بتاريخ القوة الجوية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا