2177
14/07/2020

 
مفوضية الانتخابات تطلب من رئاسة مجلس الوزراء إكمال جهازها الاداري AlmustakbalPaper.net العـراقيـون يستـذكرون ثـورة تمـوز ومجلس الوزراء يعطل الدوام الرسمي AlmustakbalPaper.net العراق والسعودية يؤكدان التزامهما باتفاقية خفض انتاج النفط AlmustakbalPaper.net العراق يسجل رقماً قياسياً بحالات الشفاء من «كورونا» ويسجل أكثر من ألفي إصابة جديدة AlmustakbalPaper.net القوات الأمنية تحبط «هجوم إرهابي» لاستهداف المدنيين في بغداد AlmustakbalPaper.net
حل فعلي يوقف الرغبة لتناول الوجبات السريعة
حل فعلي يوقف الرغبة لتناول الوجبات السريعة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وجد علماء دائرة محددة في الدماغ، رُبطت سابقا بالإفراط في تناول الطعام، يمكن أن تلعب دورا أيضا في التحكم بمدى الاندفاع نحو استهلاك الأكل.
ويقول باحثون من جامعة جورجيا، إن هذه الدائرة تحوي هرمونات تزيد من استهلاك الطعام، ما يجعلنا نرغب في تناول المأكولات المتنوعة بكثرة.
وفي دراسة أجريت على الفئران، عند تنشيط هذه الدائرة، افتقرت القوارض إلى التحكم في الاندفاع وحاولت الوصول إلى الطعام بسرعة أكبر.
وقالت المعدة البارزة، الدكتورة إيميلي نوبل، الأستاذة المساعدة في كلية UGA لعلوم الأسرة والمستهلك، إن هناك فسيولوجيا أساسية في الدماغ تنظم القدرة على قول لا لـ»تناول الطعام المتسرع». وأضافت: «في النماذج التجريبية، يمكن تنشيط تلك الدوائر والحصول على استجابة سلوكية محددة».
وبحثت الدراسة، التي نُشرت في مجلة Nature Communications، في مجموعة فرعية من خلايا الدماغ لدى الفئران، الموجودة في منطقة تحت المهاد وتنظم وظائف الجسم، حيث تنتج هرمون تركيز الميلانين (MCH)، الذي يتحكم في تصبغ الجلد.
ولكن الدراسات السابقة وجدت أن هرمون الصباغ نفسه، متورط أيضا في الشهية، حيث أن زيادة مستويات MCH في الدماغ، يمكن أن تزيد من تناول الطعام.
وفي الدراسة الجديدة، أراد الباحثون معرفة ما إذا كانت المستويات المتزايدة مرتبطة بالتحكم في الدافع، لذا درّبوا الفئران على ممارسة مجهدة للحصول على الطعام. كما تعلمت الفئران الانتظار لمدة 20 ثانية، قبل الحصول على دفعة جديدة.
وقام فريق البحث بتنشيط مسار MCH، الذي يربط منطقة ما تحت المهاد بالحصين، الذي يلعب دورا في التعلم والذاكرة. ووجدوا أنه لم يؤثر على كيفية تذوق الطعام أو شهية الفئران.
وأثرت الدائرة فقط على التحكم في دفع القوارض، لنيل الطعام قبل انتهاء مدة 20 ثانية. وقالت الدكتورة نوبل: «إن تفعيل هذا المسار المحدد للخلايا العصبية في MCH يزيد من السلوك الدافع دون التأثير على الأكل الطبيعي بسبب الحاجة إلى السعرات الحرارية، أو الدافع لاستهلاك طعام لذيذ». ويأمل الباحثون أن يؤدي هذا الاكتشاف إلى تطوير أقراص تنشط المسار العصبي، لمكافحة الإفراط في تناول الطعام والسمنة، وكذلك إنتاج علاجات دوائية لحالات مرتبطة بالسلوك المتسرع، مثل الإدمان أو المقامرة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=57605
عدد المشـاهدات 485   تاريخ الإضافـة 17/12/2019 - 09:04   آخـر تحديـث 14/07/2020 - 01:18   رقم المحتـوى 57605
محتـويات مشـابهة
برشلونة يوقف المفاوضات مع شتيجن
باحثون يحققون اكتشافاً يزعمون أنه قد «يوقف» عدوى كورونا في الجسم!
اتفاق بين واشنطن وطالبان يوقف (4) عقود من الصراع
العراق يوقف منح «الفيزا» لمواطني (٧) دول بسبب «كورونا»
عقار لعلاج سرطان البروستات «يوقف» تساقط شعر النساء!

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا