2106
05/04/2020

 
«السباعية» تفشل بتسمية مرشح لرئاسة الوزراء AlmustakbalPaper.net كاركاتير AlmustakbalPaper.net أوربا تقيد «الشنغن» لمواجهة تفشي «كورونا» AlmustakbalPaper.net اتحاد الكرة يوضح حقيقة إلغاء الدوري الممتاز AlmustakbalPaper.net محافظ البصرة يوجه باتخاذ إجراءات قانونية ضد المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية AlmustakbalPaper.net
الصحة: حمل الأطفال للحقائب الثقيلة يتسبب في اصابتهم بتشوهات
الصحة: حمل الأطفال للحقائب الثقيلة يتسبب في اصابتهم بتشوهات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
  بغداد/ المستقبل العراقي

اكدت وزارة الصحة، أمس الاحد، ان حمل الحقائب المليئة بالكتب الثقيلة يتسبب في اصابة الاطفال بتشوهات العمود الفقري، مبينة ان مؤشرات منظمة الصحة العالمية تشير الى وجوب ان لا يتجاوز وزن الحقيبة 10% من وزن الطفل.
وقال مدير عام دائرة الصحة العامة رياض عبد الامير الوزارة خلال ندوة نظمتها حول إطلاق نتائج مسح تأثير حمل الحقائب المدرسية في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان «حمل الحقائب المليئة بالكتب الثقيلة يتسبب في اصابة الاطفال بتشوهات العمود الفقري»، مشيرا الى «مسؤولية القطاع الصحي عن صحة كل فرد وتقديم الخدمات الصحية فنتائج البحث تعنى بصحة الطفل ومراقبة وضعه الاجتماعي والصحي بهدف خلق بيئة صحية تساعده على تلقي العلم».
واضاف عبد الامير ان «هناك تعاون بين وزارتي الصحة والتربية لتقليل هذا العبء وتفادي ظهور اي اثار سلبية تؤثر على صحة الطفل».
من جهتها اكدت مدير قسم الوقاية والسيطرة على الامراض غير انتقالية منى عطا الله ان «وزارة الصحة تستند في تاثير حمل الحقائب الى مؤشرات منظمة الصحة العالمية اذ يجب ان لا يتجاوز وزن الحقيبة 10% من وزن الطفل».
واوضحت انه «تم تنفيذ مسح على عينة من طلبة المدارس الابتدائية لمديريات التربية في بغداد الكرخ الرصافة، واشارت نتائج المسح الى ان اكثر من 76% من الطلاب يحملون حقائب ثقيلة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=57751
عدد المشـاهدات 211   تاريخ الإضافـة 23/12/2019 - 09:39   آخـر تحديـث 04/04/2020 - 05:15   رقم المحتـوى 57751
محتـويات مشـابهة
الولادة القيصرية تهدد الأطفال بمرض خطير
السلطات التركية تشن حملة اعتقالات ضد محامين.. ونقابات تستنكر
نجدة بغداد تشن حملة على متاجري ومتعاطي المخدرات
بالتعاون مع العتبة.. فرق الدفاع المدني تقوم بحملة تعفير الصحن الكاظمي الشريف
وزير الداخلية يوجه بتشكيل لجنة لمعالجة تهدف إلى ترقية من لا يحمل الشهادة الابتدائية من المنتسبين

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا