2106
05/04/2020

 
«السباعية» تفشل بتسمية مرشح لرئاسة الوزراء AlmustakbalPaper.net كاركاتير AlmustakbalPaper.net أوربا تقيد «الشنغن» لمواجهة تفشي «كورونا» AlmustakbalPaper.net اتحاد الكرة يوضح حقيقة إلغاء الدوري الممتاز AlmustakbalPaper.net محافظ البصرة يوجه باتخاذ إجراءات قانونية ضد المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية AlmustakbalPaper.net
أطعمة يمكنك تناولها بقدر ما تشاء دون خوف من السمنة
أطعمة يمكنك تناولها بقدر ما تشاء دون خوف من السمنة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
على الرغم من عدم وجود أطعمة خالية من السعرات الحرارية، إلا أن هناك بعضا منها يمكن الاستمتاع بتناولها بكل حرية دون الحاجة إلى القلق بشأن اكتساب وزن زائد. وبحسب أخصائية التغذية، الدكتورة ليزا يونغ، تندرج هذه الأطعمة بشكل عام في واحدة من فئتين: الفواكه أو الخضروات غير النشوية.
وتقول يونغ إن هناك أسبابا لعدم زيادة الوزن عند تناول هذه الأطعمة، لاحتوائها على قدر كبير من الماء، وكونها منخفضة السعرات الحرارية، كما تحتوي على الألياف، ما يساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل.
وعلى الرغم من أن هذه الفواكه والخضروات ليست غنية بالبروتين، إلا أنها مليئة بالكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى التي لها فوائد عديدة للصحة. ومن بين الأطعمة التي لا يسبب تناول الكثير منها اكتساب وزن إضافي، نذكر ما يلي:
-الكرفس: يحتوي الكرفس على 95% من الماء، لكن هذا لا يعني أنه لا يملك فوائد صحية كبيرة، حيث يحتوي على البوتاسيوم والفولات والألياف و30% من الاحتياجات اليومية من فيتامين «هـ»، ولا يوفر سوى 6 سعرات حرارية فقط في الوجبة الواحدة.
وإن أفضل حالات تناول الكرفس عادة عندما يكون طازجا، مع الإشارة إلى أنه يفقد الكثير من مضادات الأكسدة في غضون 5 إلى 7 أيام من شرائه.
-التوت الأزرق: تشتهر هذه الفاكهة باحتوائها على مضادات الأكسدة أكثر من أي فاكهة أخرى، وللحصول على الألياف، يحتوي كوب من التوت الأزرق على 14% من القيمة اليومية الموصى بها، ولا يوفر إلا نحو 85 سعرة حرارية.
-الخيار: هو فاكهة تتكون في الغالب من الماء، ويحتوي على 16 سعرة حرارية فقط لكل وجبة، فيما تحتوي البذور والقشرة على معظم القيمة الغذائية للثمرة، لذلك من الأفضل عدم تقشيرها.
وتوفر القشرة والبذور كلا من الألياف وشكلا من فيتامين «أ» المعروف باسم «البيتا كاروتين»، والذي يُعرف بأنه جيد للعينين.
-الطماطم: تشتهر الطماطم بحقيقة أنها تحتوي على اللايكوبين، وهو كاروتين يساعد على مكافحة الأمراض المزمنة ويمنح الثمرة لونها الأحمر.
وإلى جانب اللايكوبين، تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الفيتامينات «أ» و»سي» و»بي 2»، وكذلك الفولات والكروم والبوتاسيوم والألياف.
ومع جميع العناصر الغذائية التي تفتخر بها، تحتوي حبة الطماطم متوسطة الحجم على نحو 25 سعرة حرارية فقط.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=58183
عدد المشـاهدات 112   تاريخ الإضافـة 09/01/2020 - 08:19   آخـر تحديـث 04/04/2020 - 23:42   رقم المحتـوى 58183
محتـويات مشـابهة
اتحاد الكرة ينتظر كتاباً رسمياً لإقامة مباريات الدوري الممتاز من دون جمهور
‎الكعبي: الاصلاح الاقتصادي لن يتحقق بدون شراكة حقيقية مع المنظمات الدولية المتخصصة
إنسيني: أرفض مقارنة ميسي بمارادونا
التربية: اكثر من «900» ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات نصف السنة للمرحلة الثانوية
ايران تمدد فترة دخول العراقيين دون تأشيرة الى نيسان المقبل

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا