2225
28/09/2020

 
الرؤساء الأربعة: لسنا في حالة حرب AlmustakbalPaper.net وزير النقل ينفي وجود خطة للربط السككي مع الكويت ويؤكد: ميناء الفاو سينجز بالقروض AlmustakbalPaper.net في حملة أمنية كبرى.. وزير الداخلية يداهم البتاوين AlmustakbalPaper.net بلا كفيل.. الرشيد يطلق قروض (٤٠) مليون دينار للموظفين لترميم الوحدات السكنية AlmustakbalPaper.net تسريبات: واشنطن تتخذ قرار بإغلاق السفارة ومغادرة العراق AlmustakbalPaper.net
هل يمكن إحياء الإنسان بعد موته؟
هل يمكن إحياء الإنسان بعد موته؟
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تم تجميد جثمان أول إنسان بعد وفاته في 12 يناير عام 1967 وهو بروفسور علم النفس الأمريكي جيمس بدفورد حيث وضع جثمانه في كبسولة مليئة بالنيتروجين السائل.
ولا يزال يقيم داخل الكبسولة المبردة حتى درجة الحرارة 70 درجة تحت الصفر. ويقوم العلماء بفحص الجثمان من وقت إلى آخر ويقولون إنه بحالة جيدة. وكل ذلك على حساب ذويه الذين يدفعون أموالا طائلة للحفاظ على الجثمان.
وتوجد في العالم 4 شركات تتخصص في تجميد جثامين الموتى، بما فيها شركة «كريوس» الروسية و3 شركات أمريكية حيث تحفظ حاليا نحو 500 جثة مجمدة.
وقالت مدير عام الشركة الروسية، فاليريا أودالوفا،  إن «الخلود» أمر غال جدا، إذ أنه يخص أجيالا قادمة وأحفاد الإنسان المجمد. وأوضحت أن شركتها اضطرت في بعض الأحوال إلى دفن المتوفي المجمد لتعفي ذويه من تسديد نفقات الحفاظ على جثمانه.وترى أن المشكلة العلمية لإحياء الإنسان المجمد بعد وفاته ستحل بعد مرور 100 عام وربما بعد 50 عاما، مع العلم أن تكنولوجيا تجميد أعضاء الحيوانات والإنسان وإحيائها تتطور بوتائر كبيرة. وقد تمكن العلماء من إحياء الشرايين والكلى وحتى جزء من قلب الخنزير.
وقالت، أودالوفا، إن تلك التكنولوجيا ستستخدم بنجاح في طب زرع أعضاء الإنسان. كما إنها لا تستبعد استخدامها في المستقبل عند القيام برحلات فضائية بعيدة المدى إلى كواكب ونجوم أخرى.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=58361
عدد المشـاهدات 303   تاريخ الإضافـة 15/01/2020 - 07:12   آخـر تحديـث 28/09/2020 - 14:36   رقم المحتـوى 58361
محتـويات مشـابهة
كم من الوقت يمكن أن تبقى على قيد الحياة دون شرب الماء؟
فرنسا: إخلاء برج إيفل بعد تهديد بوجود قنبلة
شرطة البصرة: انتحار متهم خطير بعد محاصرته في الزبير
بعد إعادة تأهيلها.. محافظ نينوى يعلن إعادة فتح ثلاثة معامل انتاجية
العراق في خانة التخفيض بعد إجراء تغييرات بكميات الإنتاج النفطي لدول «أوبك»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا