السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
التجارة تعلن إيقاف تسويق الشلب في «٦» محافظات وتمدد التسويق في الديوانية والنجف
التجارة تعلن إيقاف تسويق الشلب في «٦» محافظات وتمدد التسويق في الديوانية والنجف
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
    بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت وزارة التجارة عن «ايقاف تسويق الشلب للموسم الحالي في ست محافظات هي ديالى و بابل و ذي قار و واسط و المثنى و ميسان فيما تم تمديد التسويق في محافظتي النجف الاشرف و الديوانية حتى يوم ٢٥من الشهر الجاري «.
ووصف مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حسنين مهدي الزبيدي في بيان ورد لـ»المستقبل العراقي»، ، «الموسم بالاستثنائي والمتميز والناجح حيث فاقت الكميات المسوقة (٣٠٤) الف طن .
واشار الى «تحقيق الكثير من المكاسب خلال هذا الموسم والتي تأتي في مقدمتها إنجاز الضوابط التصنيعية للرز والموسم التسويقي لازال في بدايته عكس السنوات العشر الأخيرة التي كانت تنجز الضوابط منتصف آذار أو نيسان ، حيث باشرت الشركة من بداية العام بأعلان الدعوة إلى التعاقد مع المجارش الأهلية والمباشرة بتجهيزهم بالشلب لتصنيعه إلى رز ، فضلاً عن استلام الرز المحلي من المجارش الأهلية بعد ان كانت في المواسم الماضية تبدأ بالتعاقد نهاية شهر أيار و بداية حزيران «.
وبين أن «الانجاز الأهم كذلك الذي تحقق خلال هذا الموسم هو مباشرة عدد من محافظات البلاد بتجهيز الرز المحلي ضمن الحصة التموينية الأولى للمواطنين ومناقلة كميات من الرز إلى محافظة بغداد ليوزع الى مواطنيها» .
ولفت الى ان «كميات الشلب التي استلمت لغاية يوم امس بلغت اكثر من ( 304,176) الف طن من الشلب موزعاً شلب ياسمين ( 229,729 ) الف طن و شلب عنبر (74,447) الف طن» .
وكشف أن «كميات الشلب توزعت حسب المحافظات والتي تصدرتها محافظة النجف بكمية ( 138,612) الف طن من الشلب بانواعه و حلت الديوانية ثانيا بكمية ( 100,452 ) الف طن ، ونظرا لكثافة الكميات المحصودة تواصل باستلام الشلب حتى يوم السبت الموافق ٢٥-١-٢٠٢٠ «.
واختتم الزبيدي أن أجمالي كميات الشلب المسوقة لبقية المحافظات التي شهدت قرار الإيقاف بابل استلمت ( 20,916) الف طن ، واسط استلمت ( 16,356) الف طن و ميسان (13,839 ) الف طن و و سايلو الرفاعي استلم ( 4,301 ) الف طن و سايلو خان بني سعد استلم ( 6,164 ) الف طن واخيرا فرع المثنى استلم ( 3,533 ) الف طن من الشلب بانواعة .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=58617
عدد المشـاهدات 575   تاريخ الإضافـة 23/01/2020 - 07:42   آخـر تحديـث 11/02/2024 - 08:16   رقم المحتـوى 58617
محتـويات مشـابهة
التجارة تعلن اطلاق خدمة رفع الحجب عن البطاقة التموينية
العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر آذار
التجارة تحبط عملية تهريب للحنطة المخصصة للبطاقة التموينية في بغداد
وزيرة الاتصالات تعلن تقديم طلب لمجلس الوزراء لحجب تطبيق التيك توك
وزيرة الاتصالات تعلن حجب ما يقارب النصف مليار زيارة للمواقع الإباحية في العراق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا