رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
قهر برشلونة في سلسلة المباريات الخمس ليتوج بلقب الدوري الإسباني
قهر برشلونة في سلسلة المباريات الخمس ليتوج بلقب الدوري الإسباني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ وكالات

حقق فريق ريال مدريد لكرة السلة انتصاره الثالث على غريمه التقليدي برشلونة 90-85 في سلسلة المباريات الخمس لنهائي بطولة اسبانيا، ليتوج بلقب الدوري الاسباني.
وتوج فريق النادي الملكي لكرة السلة بـ 4 القاب في الموسم الحالي والتي اطلق عليها اسم (بوكر)، وهي الدوري الاوروبي والدوري الاسباني وكأس الملك وكأس السوبر الاوروبي، محققا بذلك انجازا طال انتظاره (41 عاما)، بعد انجاز الجيل الماضي للفريق بالعام 1973-74 تحت قيادة فيرانديز والذي حقق الثلاثية (كأس اوروبا والدوري الاسباني وكأس اسبانيا)، في انجاز سيصعب على النادي الكتالوني وغيره من الفرق الاسبانية كسره خلال الاعوام المقبلة.
وحسب لغة الارقام والتاريخ، فقد نجح فريقان آخران فقط في تاريخ كرة السلة الأوروبية في الفوز بالمسابقات الرئيسية الأربعة (كأس أوروبا وكأس انتركونتيننتال والدوري والكأس)، وهما موبيلجيرجي فاريزي في 1970 و1973، وفريق أولمبيا ميلانو عام 1987.
ورفع لاعبو ريال مدريد الكأس رقم 32 في ملعب البالاو، معقل الفريق الكتالوني، ليحققوا مع عجز لاعبو فريق ريال مدريد بكرة القدم عن تحقيقه.
حيث خرج الميرينغي من الموسم المنقضي بخفي حنين بعدما تنازل عن لقبي الدوري والكأس الاسبانية للغريم برشلونة، ثم غادر بطولة دوري أبطال اوروبا من الدور قبل النهائي امام يوفنتوس الايطالي، ليسقط ضحية للعنة البطل.
بينما قام برشلونة باعادة احياء امجاده السابقة مع بيب غوارديولا في العام 2009 بثوب مواطنه لويس انريكي العام 2015، حيث توج النادي الكتالوني بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس الاسبانية ودوري ابطال اوروبا)، وبات قريبا (على الورق) من تكرار السداسية التاريخية مع تبقي 3 بطولات يمكنه المنافسة عليها وهي (كأس السوبر الاسباني وكأس السوبر الاوروبي وكأس العالم للاندية).
واستغلت بعض الصحف المدريدية الفرصة لتضع على صفحاتها صورتي أفراح البرسا في كرة القدم، وأفراح ريال مدريد في السلة، وهو ما قلل من شعور بعض الجماهير المدريدية بالاحباط على الخروج الكارثي من موسم الكرة بدون القاب.
وخرج مشجعوا اللوس بلانكوس إلى شوارع العاصمة الاسبانية مدريد للاحتفال مع فريق السلة بهذا الانجاز الذي سبق وان حققه فريق الكرة بريال مدريد في الموسم الماضي 2014، بعدما توج بألقاب (كأس ملك اسبانيا ودوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبي ومونديال الاندية) تحت قيادة المدرب الايطالي المقال كارلو انشيلوتي.
جماهير القلعة البيضاء كانت تمني النفس أن يكون الاحتفال مزدوجا بالجمع بين لقبي الدوري الاسباني في كرة السلة والقدم، لكن برشلونة افسد مخطط الميرينغي، ليأتي عزاء ريال مدريد في لعبة العمالقة، فهل تنتقل عدوى نجاحات كرة السلة إلى نجوم كرة القدم في ريال مدريد؟.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=5892
عدد المشـاهدات 1867   تاريخ الإضافـة 27/06/2015 - 20:56   آخـر تحديـث 13/04/2024 - 07:57   رقم المحتـوى 5892
محتـويات مشـابهة
بالارقام .. وزير النقل يتفقد مشروعَ ميناء الفاو الكبير ويعلن عن نسبِ الانجاز في مشاريعه الخمسة
الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري وينتقد الحكام
محافظ النجف يبحث مع السفير الإسباني آفاق العمل المشترك
تعثر أصحاب الصدارة الأبرز في جولة الدوري العراق
إعدام لإرهابي نفذ سلسلة طويلة من الاغتيالات والتفجيرات في العراق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا