2106
06/04/2020

 
«السباعية» تفشل بتسمية مرشح لرئاسة الوزراء AlmustakbalPaper.net كاركاتير AlmustakbalPaper.net أوربا تقيد «الشنغن» لمواجهة تفشي «كورونا» AlmustakbalPaper.net اتحاد الكرة يوضح حقيقة إلغاء الدوري الممتاز AlmustakbalPaper.net محافظ البصرة يوجه باتخاذ إجراءات قانونية ضد المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية AlmustakbalPaper.net
إيران: المحافظون يسيطرون على مقاعد مجلس الشورى
إيران: المحافظون يسيطرون على مقاعد مجلس الشورى
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

فاز المحافظون الإيرانيون بكل مقاعد العاصمة طهران بمجلس الشورى (البرلمان) فيما يتواصل فرز الأصوات في انتخابات من المتوقع أن تسفر عن سيطرة المحافظين على المجلس. وأظهرت النتائج المبكرة لطهران، وهي أكبر دائرة والأكثر نفوذاً في البلاد ذات الثلاثين مقعداً في مجلس الشورى، أن المحافظين حصلوا على كل مقاعد العاصمة، حسبما ذكرت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية، أمس السبت. وانتهى التصويت منتصف الليل وبدأ فرز الأصوات على الفور، حسبما ذكر التلفزيون الرسمي. 
وفي حين لم يتم الإعلان عن نسبة الإقبال الرسمية، فمن المتوقع أن تكون أقل من السنوات السابقة بسبب التقارير التي وردت عن زيادة سريعة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.  وكانت نسبة المشاركة 62 بالمئة في الانتخابات البرلمانية عام 2016 بينما كانت 66 بالمئة في انتخابات 2012.
وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية (إسنا) أنه حتى الثالثة عصراً بالتوقيت المحلي، كان نحو 11 مليون شخص قد أدلوا بأصواتهم في مختلف أنحاء البلاد ما يعادل 19 بالمئة من الناخبين المؤهلين البالغ عددهم 58 مليون تقريباً. وتنافس حوالي 7000 مرشح على 290 مقعداً برلمانياً. وبالنظر إلى حالة الاستياء العام إزاء سياسات الحكومة، يبدو أن الإصلاحيين الذي ينتمي إليهم الرئيس حسن روحاني يستعدون لخسارة الأغلبية في مجلس الشورى. 
وفي المقابل، يأمل المحافظون في عودة سياسية، وهم الذين يرفضون، ضمن أشياء أخرى، الاتفاق النووي مع القوى العالمية والذي يهدف إلى الحد من البرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات عن طهران.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=59124
عدد المشـاهدات 228   تاريخ الإضافـة 23/02/2020 - 05:34   آخـر تحديـث 05/04/2020 - 14:58   رقم المحتـوى 59124
محتـويات مشـابهة
محرز على طاولة سان جيرمان
شرطة نجدة بغداد تلقي القبض على مطلوبين وتضبط سيارات مخالفة
مجلس القضاء الأعلى يناقش «اجراءات استثنائية» لمواجهة كورونا
رئيس مجلس القضاء والسفير الفرنسي يبحثان القوانين المتعلقة بمحكومات فرنسيات بالارهاب
محافظ البصرة يطلع على آخر مراحل انجاز الفتحة الملاحية لجسر الشهيد كنعان

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا