رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
البنتاغون تعلن حصيلة إصابات جديدة للقصف الإيراني على «عين الأسد»
البنتاغون تعلن حصيلة إصابات جديدة للقصف الإيراني على «عين الأسد»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        بغداد / المستقبل العراقي

كشفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن أن عدد الجنود الأميركيين الذين أصيبوا بارتجاجات دماغية جراء إطلاق إيران صواريخ على قاعدتهم في العراق الشهر الماضي قد ارتفع إلى 110. وهذه الحصيلة أكبر من تلك التي تم إعلانها في 10 شباط للهجوم الإيراني على قاعدة عين الأسد في غرب العراق.
وقال البنتاغون، في بيان، إنه تم تشخيص إصابات جميع الجرحى بارتجاجات خفيفة في الدماغ، مضيفاً أن 77 منهم عادوا إلى الخدمة.
وأضاف البيان أن 35 جندياً نقلوا إلى ألمانيا لمزيد من التقييم، وتم لاحقاً إرسال 25 منهم إلى الولايات المتحدة.
وكان الرئيس دونالد ترامب أعلن في البداية عدم وجود إصابات في صفوف الجنود الأميركيين، بعد الهجوم الصاروخي الايراني على قاعدة عين الأسد ليلة السابع إلى الثامن من كانون الثاني، ليعلن البنتاغون لاحقاً إصابة نحو 12 جندياً.
وأطلقت إيران صواريخ باليستية على القاعدة، رداً على اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بضربة أميركية مطلع العام.
وكان البنتاغون قد أعلن، في وقت سابق هذا الشهر، أنّ عدد العسكريين الأميركيين الذين أصيبوا بارتجاج في الدماغ، ارتفع إلى 109 جنود، أي بزيادة 45 عسكرياً عن الحصيلة التي أعلنها، في نهاية الشهر الفائت.
وقالت وزارة الدفاع الأميركية، في بيان، إنّه من أصل العسكريين الـ109 الذين يعانون جميعاً من «ارتجاج خفيف»، عاد 76 (حوالى 70%) إلى الخدمة في وحداتهم، بينهم واحد فقط تلقى العلاج في مستشفى عسكري أميركي في ألمانيا، والبقية تلقت العلاج في العراق.
وتعتبر هذه التصريحات متضاربة؛ لأنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب صرّح، غداة الهجوم، بأنّه «لم يُصب أيّ أميركيّ» في تلك الضربات.
وعندما سئل عن ذلك خلال مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي، الشهر الفائت، قلّل ترامب مجدّداً من شأن ما أعلنه البنتاغون عن إصابة عشرات الجنود بارتجاج دماغي، وقال: «سمعت أنّ الجنود لديهم صداع. أنا لا أعتبر ذلك إصابة خطرة».
لكنّ خصوم الرئيس الديمقراطيين اتّهموه بالكذب على الشعب الأميركي، وبالتقليل من احترام الجنود الجرحى.
وكان البنتاغون عزا الارتفاع المطّرد في أعداد المصابين إلى أنّ أعراض الارتجاج الدماغي غالباً ما تستغرق أيّاماً عدّة قبل أن تظهر.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=59130
عدد المشـاهدات 791   تاريخ الإضافـة 23/02/2020 - 11:40   آخـر تحديـث 08/02/2024 - 20:37   رقم المحتـوى 59130
محتـويات مشـابهة
الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة»
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا