السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
التظاهرات تنتقل إلى إقليم كردستان: الآلاف يحتجون على نقص الخدمات وانعدام فرص العمل
التظاهرات تنتقل إلى إقليم كردستان: الآلاف يحتجون على نقص الخدمات وانعدام فرص العمل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      بغداد / المستقبل العراقي

خرج الآلاف من مواطني كردستان، أمس السبت، احتجاجا على تفشي الفساد وانعدام الخدمات وفرص العمل في الاقليم، وذلك تلبية للدعوة التي اطلقها رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد في وقت سابق.
وشهدت محافظة السليمانية حضورا كبيرا من المواطنين المحتجين، حيث تجمعوا في بارك ازادي (الحرية) وسط المدينة، منددين بالفساد والاوضاع السيئة التي يشهدها الاقليم.
اما أربيل، فقد شهدت المحافظة انتشارا امنيا غير مسبوق بالقرب من «منتزه شاندر» والذي كان من المقرر ان يتجمع به المحتجون، ما اضطرهم الى تغيير مكان الاحتجاج والذهاب الى منطقة قريبة منه.
وشهدت محافظة دهوكانتشارا امنيا مكثفا، وتضييق كبير على عمل الصحفيين والناشطين، حيث اقدمت الاجهزة الامنية على اعتقال فريق NRT الصحفي ومنعته من توثيق الاحتجاجات الرافضة للفساد في الاقليم.
إلى ذلك، القى رئيس حراك الجيل الجديد شاسوارعبدالواحد، كلمة وسط حشود المحتجين في مدينة السليمانية، أكد خلالها أنه «في حال عدم الاستجابة لمطالب المتظاهرين سيتم تنظيم تظاهرة أكبر»، مؤكدا أن هذه «التظاهرة لبى دعوتها الآلاف من المواطنين فيما ستكون التظاهرة القادمة مليونية».
وقال عبدالواحد مخاطبا الجماهير، «بمشاركتكم هذه اثبتم ان الامل لا زال موجودا».
وأشار عبدالواحد إلى أنه «قبل التظاهرات اقدمت حكومة الاقليم على اجراء بعض الاصلاحات، وفي هذه التظاهرات تم ايصال مطالبكم بصورة افضل».
وكان عبدالواحد قد دعا في وقت سابق، الثلاثاء، المواطنين للخروج بتظاهرات في محافظات الاقليم، مشيرا الى انه سيشارك شخصيا وعائلته في هذه التظاهرات.
وجاءت الدعوة عبر مقطع مصور لـ «شاسوارعبدالواحد»، اكد خلاله «على ضرورة الخروج بتظاهرات في محافظات اربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة، احتجاجا على ما تشهده كردستان من اوضاع سيئة لا سيما في قطاع الخدمات وانتشار البطالة بين فئة الشباب وتأخر رواتب الموظفين وكذلك فيما يخص قرار الادخار القسري».
واشار عبدالواحد الى ان «هذه التظاهرات لا تصب في مصلحة شخصية او تتبع لجهة سياسية معينة، بقدر ما هي نتاج الظروف السيئة التي يعيشها المواطنون في الاقليم».
واكد ان «مشاركته في هذه التظاهرات تأتي لايصال رسالة الى السلطة مفادها ان الشعب الكردستاني ممعتض مما تقدموه من خدمات سيئة ورفضا للظلم الواقع على المواطنين».
وشدد عبدالواحد على ضرورة خروج المواطنين في هذه التظاهرات المهمة، قائلا: «اخرجوا الى الشوارع ولو لساعة واحدة لايصال صوتكم الى السلطة الحاكمة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=59133
عدد المشـاهدات 644   تاريخ الإضافـة 23/02/2020 - 11:40   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 06:01   رقم المحتـوى 59133
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
القبض على الارهابي «ابو اليمامة» المسؤول عن مفارز الهاون بداعش بنينوى
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين
القبض على 4 متهمين يتاجرون بالكتب الأثرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا