رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
حوار في الحظيرة..
حوار في الحظيرة..
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
منهل عبد الأمير المرشدي
البعض يطلق على أناس لم يعجبوه بالمجمل بانهم حمير. وهو ما أزعج حماراً كان يعيش في أحد الاسطبلات العربية مع فقرر الإضراب عن الطعام بكل انواعه من الشعير والجت والبرسيم والحشيش والأندومي فضعف جسده وتهدّلت أذناه من الوهن.
أدرك الحمار الأب ان وضع ابنه يتدهور فأراد أن يفهم منه سبب ذلك فأتاه على انفراد كي لا يجرح مشاعره امام بقية رفاقه من الحمير، فقال له ما بك يا بني وفلذة كبدي وشريك صفنتي فلقد أحضرت لك أفضل أنواع الشعير لكنك لا تأكل هل أزعجك أحد؟ صارحني هل تعيش قصة حب خصوصا وانت في سن المراهقة الساخنة؟ رفع الحمار الابن رأسه وخاطب والده بكل ادب ونهق نهقة بحياء وقال: نعم يا أبي.. انهم البشر. دُهش الأب الحمار وقال لأبنه الصغير وما بهم البشر يا بني؟ وكيف ذلك؟ قال الابن: ألم تشاهدهم كلما قام احدهم بفعل مشين يقولون له يا حمار. وكلما قام أحد أبنائهم برذيلة يقولون له يا حمار.. إنهم يصفون أغبياءهم بالحمير.  طالب المدرسة الراسب يصفونه بالحمار. السياسي الفاشل يصفونه بالحمار. المسؤول الغبي يصفونه بالحمار. أحقاً نحن كذلك يا أبي! أننا نعمل بصبر دون كلل أو ملل.. ونفهم وندرك ولنا مشاعر وقد فضلنا الله عليهم بالصبر والتحمل فلماذا؟
ارتبك الحمار الأب ولم يعرف كيف يردّ على تساؤلات صغيره الفلتة لكنه سُرعان ما حرّك أذنيه يُمنة ويٍسرة ونهق نهقة عالية بحسرة وقال لأبنه ليقنعه وفقا لمنطق الحمير: انظر يا بني انهم معشر خلقهم الله وفضّلهم على سائر المخلوقات لكنّهم أساؤوا الى الله ولأنفسهم كثيرا قبل أن يتوجهوا لنا نحن معشر الحمير بالإساءة.. فانظر مثلا، هل رأيت حمارا  يسرق مال أخيه الحمار او طعامه او بيته؟ هل سمعت بذلك؟ هل رأيت حمارا يشتكي على أحد الحمير من أبناء جنسه وينافق عليه؟ هل رأيت حمارا يشتم أخيه الحمار أو أحد أبنائه؟ هل رأيت زوجات الحمير وبناتهم يتسكعون في الشوارع والمقاهي؟ هل هناك حمارا يقتل حمار؟ هل سمعت يوما ما أن الحمير الأمريكان يخططون لقتل الحمير العرب. هل رأيت حمارا عميلا  لحمير دولة أجنبية ليبيع ابناء جنسه؟  كل هذا يقوم به البشر وليس نحن معشر الحمير يا بني لذلك أطلب منك أن ترفع رأسك عاليا وتبقى كعهدي بك حمارا ابن حمار واتركهم يقولوا ما يشاؤون فيكفينا فخرا أننا حمير لا نقتل ولا نسرق ولا نغتاب ولا نسّب ولا نخون.
أعجبت هذه الكلمات الحمار الابن فشعر بالارتياح وأحس بإن شهيته عادت ليلتهم الشعير وهو يقول نعم سأبقى كما عهدتني يا أبي حمار ابن حمار ابن حمار ابن حمار الى ان ينقطع النفس.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=59228
عدد المشـاهدات 926   تاريخ الإضافـة 25/02/2020 - 11:50   آخـر تحديـث 29/02/2024 - 08:27   رقم المحتـوى 59228
محتـويات مشـابهة
ميقاتي: وقف النار في غزة حجر الزاوية لكل الحوارات بالمنطقة وحزب الله يتمتع بالعقلانية
في الجلسة الحوارية بمجلس العلاقات الخارجية الامريكي.. رئيس الوزراء : قرارنا عراقي ولاننفذ رغبات دول الجوار او امريكا
السوداني يجدد موقف العراق الثابت في دعم جهود الحوار الوطني باليمن
وزير الخارجية السعودي: نأمل أن يقود حوار جدة إلى إنهاء الصراع بالسودان
السوداني لوزير الخارجية الاوكراني : موقفنا ثابت لرفض الحروب ودعوتنا قائمة للحوار

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا