رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
اتفاق بين واشنطن وطالبان يوقف (4) عقود من الصراع
اتفاق بين واشنطن وطالبان يوقف (4) عقود من الصراع
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

وقّعت واشنطن اتفاقا تاريخيا مع حركة طالبان المتطرفة في الدوحة، أمس السبت، لسحب الجنود الأمريكيين من أفغانستان ضمن فترة زمنية من 14 شهراً، وذلك بعد 18 سنة من اندلاع أطول الحروب في تاريخ الولايات المتحدة.
ويأمل الأفغان أن يؤدي الاتفاق لإنهاء 4 عقود من النزاعات، وكذلك فتح باب الحوار بين حكومة كابول والحركة المتطرفة بهدف وضع حد للمعاناة في البلد الفقير. ووقع الاتفاق المفاوض الأمريكي زلماي خليل زاد، ورئيس مكتب الحركة السياسي ونائب زعيمها الملا عبد الغني برادر بحضور وزير الخارجية الأمريكي مارك بومبيو، وممثلين عن عشرات الدول.
وتصافح الجانبان وسط صيحات ”ألله أكبر“ بين ممثلي حركة طالبان الحاضرين.
ووفق بيان مشترك لواشنطن وكابول، ستقوم الولايات المتحدة وحلفاؤها بسحب جميع القوات من أفغانستان خلال 14 شهرًا في حال التزمت حركة طالبان بضمانات أمنية ينص عليها اتفاق الدوحة.
وستبدأ القوات الأمريكية فورًا عملية الانسحاب التدريجي من أفغانستان بعد توقيع الاتفاق التاريخي، على أن ينخفض عدد الجنود من 13 ألفًا إلى 8600 ”خلال أشهر معدودة“، بحسب الاتفاق.
وقال مسؤول أمريكي لوكالة فرانس برس: “إذا فشل الحل السياسي، وفشلت المفاوضات، فلا شيء يجبر الولايات المتحدة على سحب جنودها“.
وتزامنًا مع عملية الانسحاب، من المفترض أن تبدأ مفاوضات سلام مباشرة غير مسبوقة بين حركة طالبان وسلطات كابول بحلول 10 آذار، استكمالًا للاتفاق الموقع في الدوحة، وفقًا لمسؤولين أمريكيين.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=59300
عدد المشـاهدات 1198   تاريخ الإضافـة 01/03/2020 - 09:02   آخـر تحديـث 10/04/2024 - 04:08   رقم المحتـوى 59300
محتـويات مشـابهة
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
إدارة الجوية تستقطع نسبة من عقود اللاعبين لتراجع نتائج الفريق
الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق
الإعمار: قروض للمواطنين الراغبين بشراء وحدات سكنية في المدن الجديدة
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا