2106
04/04/2020

 
«السباعية» تفشل بتسمية مرشح لرئاسة الوزراء AlmustakbalPaper.net كاركاتير AlmustakbalPaper.net أوربا تقيد «الشنغن» لمواجهة تفشي «كورونا» AlmustakbalPaper.net اتحاد الكرة يوضح حقيقة إلغاء الدوري الممتاز AlmustakbalPaper.net محافظ البصرة يوجه باتخاذ إجراءات قانونية ضد المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية AlmustakbalPaper.net
الاعمار تستعد لاعداد تصاميم جسور بينها معلق ومتعدد الطوابق في بغداد
الاعمار تستعد لاعداد تصاميم جسور بينها معلق ومتعدد الطوابق في بغداد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
    بغداد / المستقبل العراقي

تستعد وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، لاعداد تصاميم لمشاريع جسور جديدة في العاصمة بغداد لحل الاختناقات المرورية، مفصحة عن تنسيقها لحل الاشكالات التي تواجه تنفيذ مشروع طريق (الدورة – يوسفية) وتقاطع جنوب بغداد الستراتيجي.
وقال مدير المركز الوطني للاستشارات الهندسية في الوزارة حسن محجم، في تصريح صحفي، ان «المركز عقد اجتماعات لاعداد التصاميم الاولية لمشاريع جسور حديثة في بغداد، منها انشاء جسر متعدد الطوابق في منطقة الزعفرانية بمجمع المشن، وجسرين للمشاة الاول معلق واقع على نهر دجلة بين جسر الاحرار وجسر الشهداء، والثاني بمنطقة المنصور».
واضاف ان «المركز اعد تصاميم مشروع جسر الكريعات للمشاة وفق المواصفات العالمية، مبينا انه «اعد ايضا التصاميم الاولية لجسر يربط منطقتي السيدية مع الجادرية وجامعة بغداد الذي يهدف الى تقليل الزخم المروري في تقاطع {الجادرية – الجامعة} ولسهولة حركة الطلبة وملاكات الجامعة التدريسية».
واردف مجحم ان «الوزارة شكلت فريقا هندسيا مشتركا من المركز الوطني للاستشارات الهندسية وملاكات هندسية من الجامعة وامانة بغداد تكون مهامها تقديم دراسة مرورية وفنية للطرق الخاصة بالجسر وتقديم دراسة لمواقع الاستثمار والاستملاك وتحديد المهام اللازمة لعمل اللجنة وفق التوقيتات المحددة».
ونبه في الشأن نفسه الى ان «الوزارة تجري دراسة المواقع لاختيار الانسب انشائيا لهذه الجسور واكمال التصاميم النهائية لتنفيذها، مفصحا عن أن المشاريع ستنفذها شركات الوزارة وبالتنسيق مع امانة بغداد».
على صعيد ذي صلة افاد مصدر مسؤول في الوزارة ان «لدى الوزارة مشاريع اخرى مهمة وستراتيجية لحل الازدحامات المرورية بمداخل بغداد منها مشروع طريق (دورة - يوسفية) وتقاطع جنوب بغداد الستراتيجي للمرور السريع الذي تنفذه شركة حمورابي العامة التابعة للوزارة».
وتابع ان «الوزارة تنسق مع الجهات المختصة لازالة التعارضات الحاصلة بالمشروع لاستمرار العمل وعدم توقفه، عادا اياه من المشاريع الستراتيجية لكونه يربط طريق المرور السريع رقم 1 ببغداد ليكون منفذا ثانيا لها وهو ما يخفف الزخم المروري الحاصل على مدخل بغداد الجنوبي محور (حلة - بغداد) ويسهم بتسهيل حركة المركبات ونقل البضائع والمسافرين ويؤمن مسارا جديدا لسير المركبات بمواصفات طريق المرور السريع ويقلص المسافة والزمن لسالكي الطريق .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=59410
عدد المشـاهدات 165   تاريخ الإضافـة 16/03/2020 - 10:41   آخـر تحديـث 04/04/2020 - 13:04   رقم المحتـوى 59410
محتـويات مشـابهة
شرطة نجدة بغداد تلقي القبض على مطلوبين وتضبط سيارات مخالفة
امانة بغداد تعلن المباشرة بانشاء مسطح اخضر غربي العاصمة
محافظ بغداد: العتبات المقدسة ستتخذ قرارات بخصوص الزيارة الرجبية
محافظ بغداد يخاطب المالية للتأكيد على صرف رواتب المتعينين الجدد
محافظ بغداد يشيد بجهود مديرية الدفاع المدني لقيامهم بتعقيم الاماكن العامة والمباني والمؤسسات

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا