رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الاعمار تستعد لاعداد تصاميم جسور بينها معلق ومتعدد الطوابق في بغداد
الاعمار تستعد لاعداد تصاميم جسور بينها معلق ومتعدد الطوابق في بغداد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
    بغداد / المستقبل العراقي

تستعد وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، لاعداد تصاميم لمشاريع جسور جديدة في العاصمة بغداد لحل الاختناقات المرورية، مفصحة عن تنسيقها لحل الاشكالات التي تواجه تنفيذ مشروع طريق (الدورة – يوسفية) وتقاطع جنوب بغداد الستراتيجي.
وقال مدير المركز الوطني للاستشارات الهندسية في الوزارة حسن محجم، في تصريح صحفي، ان «المركز عقد اجتماعات لاعداد التصاميم الاولية لمشاريع جسور حديثة في بغداد، منها انشاء جسر متعدد الطوابق في منطقة الزعفرانية بمجمع المشن، وجسرين للمشاة الاول معلق واقع على نهر دجلة بين جسر الاحرار وجسر الشهداء، والثاني بمنطقة المنصور».
واضاف ان «المركز اعد تصاميم مشروع جسر الكريعات للمشاة وفق المواصفات العالمية، مبينا انه «اعد ايضا التصاميم الاولية لجسر يربط منطقتي السيدية مع الجادرية وجامعة بغداد الذي يهدف الى تقليل الزخم المروري في تقاطع {الجادرية – الجامعة} ولسهولة حركة الطلبة وملاكات الجامعة التدريسية».
واردف مجحم ان «الوزارة شكلت فريقا هندسيا مشتركا من المركز الوطني للاستشارات الهندسية وملاكات هندسية من الجامعة وامانة بغداد تكون مهامها تقديم دراسة مرورية وفنية للطرق الخاصة بالجسر وتقديم دراسة لمواقع الاستثمار والاستملاك وتحديد المهام اللازمة لعمل اللجنة وفق التوقيتات المحددة».
ونبه في الشأن نفسه الى ان «الوزارة تجري دراسة المواقع لاختيار الانسب انشائيا لهذه الجسور واكمال التصاميم النهائية لتنفيذها، مفصحا عن أن المشاريع ستنفذها شركات الوزارة وبالتنسيق مع امانة بغداد».
على صعيد ذي صلة افاد مصدر مسؤول في الوزارة ان «لدى الوزارة مشاريع اخرى مهمة وستراتيجية لحل الازدحامات المرورية بمداخل بغداد منها مشروع طريق (دورة - يوسفية) وتقاطع جنوب بغداد الستراتيجي للمرور السريع الذي تنفذه شركة حمورابي العامة التابعة للوزارة».
وتابع ان «الوزارة تنسق مع الجهات المختصة لازالة التعارضات الحاصلة بالمشروع لاستمرار العمل وعدم توقفه، عادا اياه من المشاريع الستراتيجية لكونه يربط طريق المرور السريع رقم 1 ببغداد ليكون منفذا ثانيا لها وهو ما يخفف الزخم المروري الحاصل على مدخل بغداد الجنوبي محور (حلة - بغداد) ويسهم بتسهيل حركة المركبات ونقل البضائع والمسافرين ويؤمن مسارا جديدا لسير المركبات بمواصفات طريق المرور السريع ويقلص المسافة والزمن لسالكي الطريق .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=59410
عدد المشـاهدات 1198   تاريخ الإضافـة 16/03/2020 - 10:41   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 18:06   رقم المحتـوى 59410
محتـويات مشـابهة
نصاب بغداد في قبضة الشرطة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
القبض على محتال نصب على امرأة بـ 10 آلاف دولار في بغداد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا