رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
خطة طوارئ من 3 أشهر للسيطرة على «كورونا».. والصحة: لا سقف زمني للأزمة
خطة طوارئ من 3 أشهر للسيطرة على «كورونا».. والصحة: لا سقف زمني للأزمة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشف نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي رئيس خلية الأزمة البرلمانيَّة عن وضع خطة طوارئ لثلاثة أشهر للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، فيما اكدت وزارة الصحة انه لا سقف زمني لانتهاء ازمة كورونا في العراق.
وقال الكعبي، في تصريح صحفي، ان «العراق مازال في دائرة الخطر»، مبينا ان «خطة الطوارئ يجب أنْ تتضمن تقليل تجمعات المواطنين في المناطق الشعبيَّة بفرض الأمن وسلطة القانون».
واوضح، ان «العراق حالياً يقعُ في دائرة الخطر، والحديث عن التخفيف أو التقليل من خطورة هذا الوباء غير حقيقي وغير دقيق».
واشار الكعبي الى ان «العراق يعاني من قلة أجهزة الفحص للمشتبه بهم والمصابين، إذ توجد 4 أجهزة في عموم البلد وهذا العدد لا يتناسب مع عدد السكان المقدر بـ40 مليون نسمة».
وتابع ان «ما يحصل في جانب الرصافة من بغداد بشكل عام ومناطق شرق القناة بشكلٍ خاص الذي يعدُّ الأكبر من الناحيتين السكانيَّة والجغرافيَّة، إنَّ تلك المناطق غالبيتها شعبيَّة ويعاني سكانها ذوو الدخل المتوسط أو الضعيف من صغر مساحة منازلهم وقلة الخدمات البلدية فيها، ما قد يساعد على زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا».
وأردف الكعبي «لم يلتزم أبناء هذه المنطقة بحظر التجوال، رغم تواجد القوات الأمنيَّة من جيش وشرطة؛ إلا أنَّ الاستجابة والتعاون كانا قليلين».
بدورها، اكدت وزارة الصحة انه لا سقف زمني لانتهاء ازمة كورونا في العراق.
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في تصريح صحفي، ان «الوزارة تعملُ جاهدة لخفض عدد الإصابات واحتوائها»، مبينا انه «حتى الآن لا يوجد سقف زمني لانتهاء الوباء».
واضاف ان «هذا المرض جديد وسريع الانتشار، لا سيما أنَّ دولاً عظمى بنظم صحيَّة متطورة ووضع سياسي واقتصادي مستقر، تعاني من إرباكٍ كبيرٍ في مواجهة هذا المرض».
وجددت وزارة الصحة، وعلى لسان المتحدث باسمها سيف البدر، قولها إنَّ وضع العراق جيد قياساً بالدول الأخرى التي انتشر فيها فيروس كورونا.
وأظهرت بيانات وزارة الصحة المعتمدة من منظمة الصحة العالميَّة ارتفاع نسبة الشفاء من إصابات كورونا الى أكثر من خمسين في المئة.
في الغضون، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس الثلاثاء، عن الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة لفيروس كورونا المستجد في العراق، حيث سجلت 22 اصابة جديدة.
واشادت الوزارة في بيان لها، «بجهود ملاكاتها المختلفة الذين تصدوا للوباء وعملوا بجد واجتهاد لتقديم مختلف الخدمات الصحية لجميع المواطنين».
وبينت أنها «بدأت بتطبيق علاج بلازما النقاهة لمرضى كورونا بعد دراستها مع اللجان الفنية المختصة ولمدة أكثر من شهر، وتتم متابعة ومراقبة جميع الحالات بدقة ودراستها علميا».
واكدت انه «تم فحص (1756) نموذجا للحالات المشتبه بها في كافة المختبرات المختصة في العراق خلال 24 ساعة الماضية».
واشارت انه «لغرض تقييم الموقف الوبائي في العراق تم تنفيذ فعالية الرصد الفعال في المناطق ذات الخطورة العالية والمناطق الصامتة، حيث تم اجراء فحص(5890) نموذجاً (عدا اقليم كردستان) وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية الأزمة (45437) نموذجاً».
وتابعت: «سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (22) أصابة في العراق موزعة كالتالي:
بغداد / الرصافة 1
بغداد / الكرخ 3
مدينة الطب 1
السليمانية 1
واسط 2
كركوك 2
البصرة 10
بابل 1
الديوانية 1
الوفيات: لايوجد
الشفاء: 49 حالة، وكما يلي
بغداد/ الرصافة 1
بغداد/ الكرخ 6
مدينة الطب 1
النجف 3
السليمانية 4
اربيل 22
كربلاء 2
البصرة 7
بابل 1
الأنبار 1
المثنى 1
مجموع الإصابات: 1400
مجموع الوفيات: 78
مجموع حالات الشفاء: 766

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=59700
عدد المشـاهدات 714   تاريخ الإضافـة 15/04/2020 - 01:43   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 07:08   رقم المحتـوى 59700
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا