السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
«دودة» تمنح بصيص أمل لمصابي كورونا
«دودة» تمنح بصيص أمل لمصابي كورونا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تعتزم عدة مستشفيات في فرنسا، إجراء تجارب باستخدام هيموغلوبين الدودة الرملية أو دودة الصياد للمرضى الذين يعانون صعوبات في التنفس ونقصاً حاداً في مستوى الأكسجين بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.
وأوضح عالم البيولوجيا الفرنسي فرانك زال، الذي يدير مختبر «هيمارنيا»، أن الدودة الرملية أثناء المد والجزر قادرة على تخزين الأكسجين لمدة تصل إلى 6 ساعات، مضيفا أنها تعد بمثابة خزان للأكسجين.
وأكد أنه أرسل المادة المستخرجة من هيموغلوبين الدودة، إلى عدة مستشفيات في فرنسا بهدف إجراء التجارب، لاستخدامها كناقل للأكسجين لدى المرضى الذين يعانون نقص الأكسجة في الدَم.
وأثبتت الدراسات التي قام بها المختبر، أن الهيموغلوبين الموجود لدى الدودة الرملية يساهم بنقل الأكسجين أكثر بـ40 مرة من الهيموغلوبين الموجود في جسم الإنسان.
ووافقت الوكالة الفرنسية لسلامة الأدوية على السماح بإجراء اختبارات للمادة المستخرجة من الدودة، فيما أكدت وسائل إعلام فرنسية أن 10 مرضى سيخضعون للتجارب السريرية في المستقبل القريب.
ويأمل باحثون أن يساهم استخدام هيموغلوبين الدودة الرملية في تقليل الوقت اللازم لبقاء المرضى في غرف الإنعاش، وتخفيف معاناتهم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=59767
عدد المشـاهدات 830   تاريخ الإضافـة 16/04/2020 - 10:16   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 00:53   رقم المحتـوى 59767
محتـويات مشـابهة
القاضي حيدر حنون : أملاك الدولة ملك الشعب العراقي وهي أمانة في أعناقنا
الامام المهدي .. أمل الانسانية في الحرية والعدالة
وزير النقل يبحث مع سفير مملكة إسبانيا لدى العراق التعاون المشترك في قطاع النقل
النزاهة تكشف تلاعباً في (11) عقاراً مملوكة للدولة مسجلة بأسماء أشخاصٍ في الأنبار
وزير الخارجية الفرنسي يأمل بفرض عقوبات أوربية على المستوطنين الإسرائيليين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا