2171
05/07/2020

 
2171 AlmustakbalPaper.net الاقتصاد البرلمانية تقدم مقترحات لـ «ضبط» المنافذ: إيراداتها (10) مليارات دولار والمتحقق مليار AlmustakbalPaper.net الخارجية النيابية: انسحاب القوات الأميركية سيتصدر مباحثات الكاظمي في واشنطن AlmustakbalPaper.net الكعبي: نقص الخدمات في مدينة الصدر يهدد الاهالي بفيروس قاتل AlmustakbalPaper.net رافع العيساوي يغادر العراق... وقوى سياسية: لن يعود أبداً AlmustakbalPaper.net
هل يمكن صنع معقم اليدين في المنزل؟
هل يمكن صنع معقم اليدين في المنزل؟
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
باتت المعدات والمستحضرات الطبية سلعا «إستراتيجية» في معظم دول العالم حاليا، مع تفشي فيروس كورونا في معظم الدول، لا سيما معقم اليدين.
فهل يمكن صنع معقم اليدين في المنزل؟ سؤال طرحه الكثيرون بعدما فشلوا في العثور على المطهر بالأسواق، بسبب الإقبال الكبير عليه خلال هذه الفترة.ونقل موقع «فوكس نيوز» الأميركي عن ماني ألفاريز أخصائي طب النساء والأكاديمي بكلية الطب في جامعة نيويورك، قوله إن صناعة مطهر اليد في المنزل يمكن أن ينطوي على مخاطر عديدة، خصوصا في حال تم اتباع بعض الوصفات المعروضة على الإنترنت.
وقدم ألفاريز وصفة سهلة لصنع مادة مماثلة منزليا، تشمل المكونات الأساسية: الكحول أو كحول الأيزوبروبيل، وجل الصبار (الألوفيرا)، وبعض الزيوت الأساسية مثل زيت الشاي أو اللافندر.
وأضاف: «احرص دائما على تقنية (من 2 إلى 1).. أي ملعقتين من الكحول وملعقة من جل الصبار، مما سيبقي نسبة الكحول في حدود 60 بالمئة، وهذا هو المطلوب».وتابع: «بعدها، يجب أن يتم وضع هذا الخليط في مكان نظيف، باستخدام أدوات معقمة قدر الإمكان».وتقول منظمة الأدوية والغذاء الأميركية إن «المطهرات لكي تعمل بشكل صحيح يجب أن يفوق تركيز الكحول فيها 60 بالمئة ونسبة من سائل آخر لكي يعطي رائحة جيدة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=59795
عدد المشـاهدات 980   تاريخ الإضافـة 18/04/2020 - 10:42   آخـر تحديـث 05/07/2020 - 08:45   رقم المحتـوى 59795
محتـويات مشـابهة
نيمار: سأصنع التاريخ في دوري الأبطال
محافظ بغداد يزور مصنع الغازات الطبية ويبحث تأمين حاجة المستشفيات من الأوكسجين
نواب يلزمون الحكومة بتقديم موازنة ٢٠٢٠: لا يمكن اكمال العام بدونها
معقم للأسطح والملابس يدوم 3 أشهر
يونس محمود: رابطة اللاعبين الدوليين لا يمكن ان تعمل دون دعم اتحاد الكرة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا