رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
هل الإنتخابات المبكرة هي الحل في العراق؟
هل الإنتخابات المبكرة هي الحل في العراق؟
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
إياد الإمارة

حكومة إنتقالية برنامجها أن تكون بديلة لحكومة عبد المهدي الحالية بمهام محدودة جداً، من هذه المهام إجراء انتخابات تشريعية مبكرة يراها الكثير مخرجاً لأزمة العراق التي لم تبدأ من تظاهرات تشرين الماضي ولا يبدو انها ستنتهي بنتائج الإنتخابات المبكرة التي قد تكون إو لا تكون وهي ليست الحل..
نتائج الإنتخابات المبكرة لن تُنهي مشاكلنا في هذا البلد، ولن تأتي بالحلول المتواضعة التي يرجوها المواطن قليل الحيلة لأسباب كثيرة منها:
لم تتحسن ذهنية الناخب العراقي إلا بمساحات محدودة جدا غير كافية لإحداث تغيير..
خارطة القوى السياسية شبه ثابتة أو إنها ثابتة فعلاً ولن تتغير بسهولة..
لم ينشأ حراك عراقي وطني واضح المعالم يمكن ان يُعول عليه بديلاً ناجحاً، التيار المدني من قال وبلا وما كادر يطلع راس لأن اهو يمكن ما بي راس ولا ساس..
المحاصصة مستمرة وحسب توقعي إلى ما بعد بعد الانتخابات المبكرة هذه..
حجم المشاكل في العراق كبير جداً وليس بمقدور حكومة أي حكومة تصفير هذه المشاكل بدورة واحدة، ولا ضمان بأن الحكومات المتاعقبة لن تلعن اخواتها وإن كن منتجات..
الإنتخابات المبكرة ليست حلاً والضجيج لمجرد الضجيج ليس حلاً والندب والعويل و»التبغج» والنواح واللطم على الخدود لس حلاً، «الهفتكية» بالأجرة وبالمجان ليس حلاً.
يعمي هذا بلد چبير بي إثنيات شبه متصارعة، وإرادات بس الله سبحانه وتعالى يدري بعددها، وخير يغرگ الدنيا وتريده الدنيا، لذا فأن الحلول في بلاد الرافدين لا تكون «طوشة» ولا «مچافت» ولا «لمة مكرف».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=59881
عدد المشـاهدات 1190   تاريخ الإضافـة 20/04/2020 - 10:33   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 09:12   رقم المحتـوى 59881
محتـويات مشـابهة
المهندس حسين كاظم لعيبي يترأس اجتماعاً مشتركاً لمناقشة تشغيل مشروع معالجة غاز الحلفاية ( GPP )
النفط: وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج يترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة الاتفاقية الجانبية الخاصة بمشروع معمل معالجة الغاز GPP في حقل الحلفاية
وزير الإعمار يحدد موعد المباشرة بالطريق الحلقي
النفط تحدد موعد انجاز مشاريع استثمار الغاز المصاحب بحقل الحلفاية
وزير الإعمار: سنباشر قريباً بالطريق الحلقي الرابع حول بغداد.. ويكشف مواصفاته

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا