السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
اتفاق برلمانـي لتنفيـذ «خطـة طـوارئ» زراعيـة.. والكعبي: المساس بالأمن الغذائي جريمة إرهابية
اتفاق برلمانـي لتنفيـذ «خطـة طـوارئ» زراعيـة.. والكعبي: المساس بالأمن الغذائي جريمة إرهابية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

ترأس النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، أمس الاحد، اجتماع لجنة الزراعة والاهوار النيابية لوضع رؤيا لدور القطاع الزراعي لمواجهة جائحة «كورونا» وتحقيق الامن الغذائي.
وشارك في الاجتماع كل من رئيس لجنة الزراعة سلام الشمري وبقية اعضاء اللجنة، ونواب ممثلين عن لجان الاقتصاد والاستثمار والمالية والقانونية والنزاهة النيابية، فضلا عن ممثلين لوزارات الزراعة والتخطيط والموارد المائية.
وقال الكعبي، بحسب بيان لمكتبه تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، ان «العراق يواجه جملة تحديات، بعض منها تشاركنا بها بلدان أخرى مثل جائحة كورونا وهبوط أسعار النفط والازمة الاقتصادية، وبعضها الآخر نواجهها منفردين كخطر ارهاب داعش والفقر والامن الغذائي».
وكشف ان «كل هذه الأمور أجبرتنا ومعنا المجلس الوزاري للاقتصاد على تسمية المرحلة المقبلة بمرحلة الزراعة، فهي الحل الأمثل لعلاج العديد من المشاكل الخاصة بالأمن الغذائي والفقر والبطالة وهدر العملة الصعبة، والاستيراد وهبوط أسعار النفط، وهنا ان وصلنا لمرحلة التطور في القطاعين الزراعي والصناعي فلن نحتاج للنفط بنفس الدرجة حاليا».
وبين الكعبي انه «جرى الاتفاق على المباشرة بتطبيق اجراءات دعم القطاع الزراعي وليس رسم او وضع الخطط للمستقبل، لأن وضع الخطط يتم في أوقات الرفاهية وحالة الاستقرار، أما نحن الآن فنعيش حالة أزمة حقيقية ويجب ان تكون الاجراءات هي لمواجهة الازمة، وهذا ما يتطلب من الجميع جرأة كبيرة لإصدار وتنفيذ القرارات». وأشار البيان الى انه «جرى خلال الاجتماع الاتفاق أيضاً على تنفيذ الرؤيا المشتركة للسلطتين التشريعية والتنفيذية بجعل القطاع الزراعي على رأس أولويات الدولة للمرحلة المقبلة لتقليل الاعتماد على مصدر النفط، وأيضاً زيادة دعم القطاع الصناعي لارتباطه بعجلة التطور الزراعي من حيث الصناعة التحويلية والاسمدة والمستلزمات الزراعية».
وأضاف كما «جرى الاتفاق على البدء بتنفيذ خطة طوارئ زراعية والابتعاد عن خطط التنمية كون المرحلة طارئة وان لا تحدد الخطة بتأريخ بل مستمرة، وأيضاً اعتبار جرائم المساس بالأمن الغذائي ضمن قانون جرائم الارهاب».
وتدارس المجتمعون الموقف المائي في العراق وحجم الواردات المائية والخطة الزراعية للموسم المقبل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60276
عدد المشـاهدات 763   تاريخ الإضافـة 04/05/2020 - 11:47   آخـر تحديـث 22/03/2024 - 23:00   رقم المحتـوى 60276
محتـويات مشـابهة
وزير العدل يعلن انضمام العراق الى النظام الأساسي لمحكمة العدل الاسلامية الدولية
محذراً المخالفين.. محافظ ميسان يلزم البائعين والتجار بـ «السعر المعلن» للمواد الغذائية واللحوم
بعد مطاردة مثيرة.. الإطاحة بمتهم مطلوب بـ 14 جريمة في بابل
القبض على متهم بجريمة قتل وآخر بتزوير صك بقيمة ١٥ مليون في بغداد
محافظ بغداد يضع حجر الأساس لمشروع مجاري النهروان الاستراتيجي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا