2146
01/06/2020

 
الكهرباء تعلن تشغيل الوحدة التوليدية الاولى في مشروع محطة انتاج كهرباء السماوة المركبة AlmustakbalPaper.net النفط: نواجه صعوبات في نقل المنتجات بين المدن AlmustakbalPaper.net ادارتها: اموال إنشاء مراكز الشفاء ودعم الصحة وتلبية احتياجات المواطنين من واردات العتبة الحسينية AlmustakbalPaper.net الدفاع تمنح منتسبيها المتوفين بـ «كورونا» والسرطان حقوق شهيد AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية: سيتم تمويل مستحقات المتعينين الجدد بعد انتهاء الحظر AlmustakbalPaper.net
صحة الرصافة تشكو عدم التزام المواطنين بـ «الوقاية».. وخلية الأزمة: يجب إعادة «الحظر الشامل»
صحة الرصافة تشكو عدم التزام المواطنين بـ «الوقاية».. وخلية الأزمة: يجب إعادة «الحظر الشامل»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكد مدير صحة الرصافة، أمس السبت، أن دائرته كانت قريبة جداً من الانتصار على «كورونا» ولكن جهود الكوادر الصحية هدرت وعادت الى مرحلة الدفاع، بالمقابل، طالبت خلية الأزمة البرلمانية بإعادة فرض حظر التجوال الشامل لتجنب ارتفاع الإصابات.
وقال مدير صحة الرصافة عبد الغني سعدون الساعدي، في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، «لم ولن تدخر ملاكات الجيش الأبيض جهدا من أجل تضييق الخناق على فيروس كورونا والتضحية لم تكن سهلة وقد أصيب عدد من منتسبينا بهذا المرض في حربهم ضد جائحة كورونا اللعينة وبعد اشواط مهمة وحرب مريرة كنا قريبين جدا من الانتصار». وأضاف «للأسف الشديد فأن عدم احترام قرار رفع الحظر الجزئي والتصرف بشكل سلبي ازاءه وتخلي عدد من المواطنين عن أساليب الوقاية الصحية فكثر التزاور والاختلاط وفتحت العديد من المقاهي وعادت التجمعات في الشوارع فزادت إعداد الإصابات وعاد القلق يساورنا وهدرت جهود الملاكات الصحية وعدنا من جديد لأسلوب الدفاع بعد أن دخلنا مرحلة متقدمة من خطة الهجوم على الفيروس».
وتابع «نحن على يقين ان رفع الحظر الجزئي لو كان وفق توجيهات خلية الأزمة والإرشادات الصحية لم يكن من الممكن للفيروس أن يوسع رقعة انتشاره لكن إهمال بعض المواطنين وعدم التزامهم بالتوجيهات وعودة التجمعات كانت متنفسا حقيقيا للفايروس وانعشته من جديد بعد أن كان في حالة انحسار واضح».
وأردف «وفقا لتزايد إعداد الإصابات في الأيام الماضية قد تكون هناك حاجة ملحة لإعادة الحظر الشامل مجددا والحجر المناطقي وفرض تطبيق الإرشادات الصحية وعدم التهاون مع هذا الإهمال بشكل مطلق».
وبين الساعدي، «حذرنا مرارا وتكرارا بان عدم الالتزام يعني الدخول في مرحلة الخطر وباننا لم ندخل المرحلة الامنة الى الان لذلك نوجه رسالتنا لجميع أحبتنا في الوطن بالالتزام بالتوجيهات والوصايا والتعليمات الصحية والابتعاد عن التجمعات والمناسبات وعدم التزاور فيما بينهم والالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى والا سنقع بما لا يحمد عقباه ونعود إلى المربع الأول لاسمح الله».
بدوره، طالب مقرر خلية الازمة النيابية جواد الموسوي بإعادة الحظر الشامل في البلاد لمدة 14 يوماً.
وقال الموسوي في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، إنه «بسبب عدم الالتزام بتعليمات الوقاية الصحية والحظر الصحي وزيادة نسب واعداد التلامس والاختلاط الشديد بين الناس يجب العودة الى حظر التجوال الكامل لمدة ١٤ يوم خلال العشر ايام الاخيرة من شهر رمضان وايام عيد الفطر المبارك».
وأضاف انه «يجب قبل اعادة الحظر اكمال توزيع منحة الطواريء المالية على مستحقيها».
وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة أن مجموع الإصابات بكورونا ارتفع إلى 2603، بينها 104 حالة وفاة، و1661 حالة قد تماثلت للشفاء التام.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60421
عدد المشـاهدات 139   تاريخ الإضافـة 10/05/2020 - 10:54   آخـر تحديـث 31/05/2020 - 18:49   رقم المحتـوى 60421
محتـويات مشـابهة
ادارتها: اموال إنشاء مراكز الشفاء ودعم الصحة وتلبية احتياجات المواطنين من واردات العتبة الحسينية
الصحة تسجل (260) إصابة جديدة بـ «كورونا» وتعلن وفاة (10) مصابين
الصحة تسجل (260) إصابة جديدة بـ «كورونا» وتعلن وفاة (10) مصابين
الشباب والرياضة: لا صحة لأنباء إصابة عدنان درجال بفيروس كورونا
العراق يعود إلى «الحظر الشامل» لمواجهة الجائحة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا