رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
صحة الرصافة تشكو عدم التزام المواطنين بـ «الوقاية».. وخلية الأزمة: يجب إعادة «الحظر الشامل»
صحة الرصافة تشكو عدم التزام المواطنين بـ «الوقاية».. وخلية الأزمة: يجب إعادة «الحظر الشامل»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكد مدير صحة الرصافة، أمس السبت، أن دائرته كانت قريبة جداً من الانتصار على «كورونا» ولكن جهود الكوادر الصحية هدرت وعادت الى مرحلة الدفاع، بالمقابل، طالبت خلية الأزمة البرلمانية بإعادة فرض حظر التجوال الشامل لتجنب ارتفاع الإصابات.
وقال مدير صحة الرصافة عبد الغني سعدون الساعدي، في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، «لم ولن تدخر ملاكات الجيش الأبيض جهدا من أجل تضييق الخناق على فيروس كورونا والتضحية لم تكن سهلة وقد أصيب عدد من منتسبينا بهذا المرض في حربهم ضد جائحة كورونا اللعينة وبعد اشواط مهمة وحرب مريرة كنا قريبين جدا من الانتصار». وأضاف «للأسف الشديد فأن عدم احترام قرار رفع الحظر الجزئي والتصرف بشكل سلبي ازاءه وتخلي عدد من المواطنين عن أساليب الوقاية الصحية فكثر التزاور والاختلاط وفتحت العديد من المقاهي وعادت التجمعات في الشوارع فزادت إعداد الإصابات وعاد القلق يساورنا وهدرت جهود الملاكات الصحية وعدنا من جديد لأسلوب الدفاع بعد أن دخلنا مرحلة متقدمة من خطة الهجوم على الفيروس».
وتابع «نحن على يقين ان رفع الحظر الجزئي لو كان وفق توجيهات خلية الأزمة والإرشادات الصحية لم يكن من الممكن للفيروس أن يوسع رقعة انتشاره لكن إهمال بعض المواطنين وعدم التزامهم بالتوجيهات وعودة التجمعات كانت متنفسا حقيقيا للفايروس وانعشته من جديد بعد أن كان في حالة انحسار واضح».
وأردف «وفقا لتزايد إعداد الإصابات في الأيام الماضية قد تكون هناك حاجة ملحة لإعادة الحظر الشامل مجددا والحجر المناطقي وفرض تطبيق الإرشادات الصحية وعدم التهاون مع هذا الإهمال بشكل مطلق».
وبين الساعدي، «حذرنا مرارا وتكرارا بان عدم الالتزام يعني الدخول في مرحلة الخطر وباننا لم ندخل المرحلة الامنة الى الان لذلك نوجه رسالتنا لجميع أحبتنا في الوطن بالالتزام بالتوجيهات والوصايا والتعليمات الصحية والابتعاد عن التجمعات والمناسبات وعدم التزاور فيما بينهم والالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى والا سنقع بما لا يحمد عقباه ونعود إلى المربع الأول لاسمح الله».
بدوره، طالب مقرر خلية الازمة النيابية جواد الموسوي بإعادة الحظر الشامل في البلاد لمدة 14 يوماً.
وقال الموسوي في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، إنه «بسبب عدم الالتزام بتعليمات الوقاية الصحية والحظر الصحي وزيادة نسب واعداد التلامس والاختلاط الشديد بين الناس يجب العودة الى حظر التجوال الكامل لمدة ١٤ يوم خلال العشر ايام الاخيرة من شهر رمضان وايام عيد الفطر المبارك».
وأضاف انه «يجب قبل اعادة الحظر اكمال توزيع منحة الطواريء المالية على مستحقيها».
وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة أن مجموع الإصابات بكورونا ارتفع إلى 2603، بينها 104 حالة وفاة، و1661 حالة قد تماثلت للشفاء التام.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60421
عدد المشـاهدات 755   تاريخ الإضافـة 10/05/2020 - 10:54   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 00:06   رقم المحتـوى 60421
محتـويات مشـابهة
وزير الصحة يدعو الاهالي للتعاون مع الفرق الصحية لحماية اطفالهم من الاصابة بالحصبة
صالح: المصارف الأهلية في العراق تدرس إعادة تنظيم نفسها مع هيكلة أخرى حكومية
القضاء: المؤبد والإعدام بحق تاجر مخدرات أجنبي وإرهابي قتل عدداً من المواطنين
وزير الصحة يفتتح قسم استشاريات امراض الدم للأطفال بمستشفى حماية الاطفال في مدينة الطب
حصيلة أمنية ثقيلة لشرطة الرصافة.. اعتقال اكثر من 7 الاف مطلوب في 4 اشهر

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا