2303
22/01/2021

 
وزير الداخلية: سنسعى جاهدين لتوزيع قطع اراضٍ لعوائل الشهداء AlmustakbalPaper.net «التجنيد الإلزامي» على طاولة البرلمان.. والدفاع البرلمانية: نستبعد إقراره AlmustakbalPaper.net مجلس القضاء يبحث مع وفد أممي رفيع (6) ملفات بينها استرداد الأموال AlmustakbalPaper.net «بدون فائدة».. صندوق الاسكان يرفع أموال قروض البناء AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع التركي يعد العراق بـ «تطورات مهمة» على صعيد العلاقات AlmustakbalPaper.net
روحاني للكاظمي: علينا الحذر من متآمرين يستهدفون مصالح العراق
روحاني للكاظمي: علينا الحذر من متآمرين يستهدفون مصالح العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الاثنين، أنه لا يمكن نسيان مساعدات ايران من اجل استقرار العراق، مشيرا إلى أنه يتطلع لتعزيز العلاقات معها في جميع المجالات.
وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية أن “الرئيس الإيراني حسن روحاني اجرى، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي هنأه خلالها لانتخابه رئيسا جديدا للوزراء في العراق”.
ونقلت الوكالة عن روحاني قوله، “اننا نشعر بالكثير من السعادة لتولي زمام الامور شخصية مطلعة على تطورات الساحة العراقية خلال الاعوام الأخيرة”، مؤكدا أن “استقلال العراق واستقراره السياسي وسيادته الوطنية ووحدة اراضيه مهمة جدا بالنسبة لإيران”.
واكد روحاني أنه “كنا على الدوام الى جانب العراق في سياق مصالح الشعبين”، مشيرا إلى انه “علينا كذلك الحذر من متآمرين يستهدفون مصالح العراق وشعوب المنطقة”.
وأضاف، انه “مثلما اثبتنا في مكافحة داعش باننا نقف الى جانب الشعب العراقي فاننا نقف الان كذلك بكل قوة الى جانب الحكومة العراقية لتحقيق استقرار وتقدم العراق”، مؤكدا على “تنفيذ وتفعيل الاتفاقيات السابقة بين البلدين ومنها خط انبوب النفط وربط سكك الحديد في شلمجة وكري نهر اروند”.
من جانبه وصف الكاظمي “الجمهورية الاسلامية الايرانية بانها دولة صديقة وشقيقة للعراق”، مؤكدا أن “ العراق سوف لن تنسى ابدا دعم ايران كدولة رئيسية في المنطقة لبلاده لارساء الامن والاستقرار فيها خاصة في مكافحة تنظيم داعش”.
واعتبر الكاظمي ان “المنطقة والعالم تعيشان ظروفا حساسة في الوقت الحاضر”، مؤكدا أن “اي مشكلة انما تكون قابلة للحل بالحكمة والمنطق والعقلانية، معربا عن امله بالتغلب على المشاكل في ظل التعاون الوثيق بين البلدين”.
واكد رئيس الوزراء “ضرورة تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين”، معتبرا “اعادة فتح المنافذ الحدودية البرية واستئناف تبادل السلع من شانه دعم الازدهار الاقتصادي في البلدين”.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60464
عدد المشـاهدات 1059   تاريخ الإضافـة 12/05/2020 - 03:48   آخـر تحديـث 21/01/2021 - 23:07   رقم المحتـوى 60464
محتـويات مشـابهة
وزير الدفاع التركي يعد العراق بـ «تطورات مهمة» على صعيد العلاقات
العراق يحل بالمرتبة الثالثة كأكبر مصدر نفط للصين خلال عام 2020
وزير التخطيط يثني على معرض «صنع في العراق».. ويؤكد: هناك شركات حكومية لـم يعد وجودها مبررا
بان القبطان رئيسة شبكة الصحفيات العراقيات: انتخابات نقابة الصحفيين فرع ديالى جرت بشكل ايجابي
العراق وتركيا يتفقان على معالجة «التهديدات الإرهابية» على حدودهما المشتركة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا