رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
أشياء قد تتغير للأبد نتيجة وباء «كورونا»
أشياء قد تتغير للأبد نتيجة وباء «كورونا»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
نتيجة لهذا الوباء المروع، والحصيلة الكبرى من الضحايا بسبب العدوى وتفشي الوباء، ستفعل الولايات المتحدة وبقية العالم أشياء مختلفة من أجل الاستعداد للحياة بشكل أفضل، وتقليل عوامل الخطر وما إلى ذلك. إذا نظرنا بجدية في العواقب الوخيمة المحتملة لعدم التطور والتخطيط بحكمة، سنكون جميعاً في خطر، حيث علينا أخذ في عين الاعتبار 6 أشياء قد تتغير إلى الأبد نتيجة وباء كورونا.
إليك 6 أشياء قد تتغير إلى الأبد نتيجة وباء كورونا: المولات والمتاجر الكبرى: ماذا سيحدث للمولات والمتاجر الكبرى في المستقبل؟ كيف ستقنع مراكز التسوق المتسوقين أنها آمنة للعودة والتعامل معها؟ يجب أن ينظر أصحاب المراكز التجارية في هذه الأمور وغيرها من القضايا المهمة ذات الصلة بطريقة مسؤولة، والتي تعالج على حد سواء المخاوف الصحية الحقيقية وما إلى ذلك، حيث إذا كان المتسوقون المحتملون لا يشعرون بالأمان، فلن يعودوا للتعامل معك.  عدد وحجم البنوك: ستكتشف البنوك بناءً على التجارب خلال هذا الوباء أنها لا تحتاج إلى فروع كبيرة الحجم، ولا عدد كبير من الفروع. حيث بسبب المخاوف الصحية، فقد تم التركيز على الخدمات المصرفية عن بعد، واستخدام أجهزة الصراف الآلي وما إلى ذلك. هل سيؤمنون أنهم قد يزيدون أرباحهم من خلال تقليل حجم البنوك والفروع؟ مراكز التسوق الصغيرة: هل ستحل مراكز التسوق الصغيرة إلى حد كبير محل مراكز التسوق الضخمة بسبب هذه المخاوف؟  هل سنرى العديد من مؤسسات البيع بالتجزئة الكبيرة إما أن تخرج من العمل أو تجعل المتاجر المستقبلية أصغر حجمًا وأقل ازدحامًا؟ بالفعل بعض المؤسسات الكبرى قد نظرت في متاجر الأحياء بدلاً من متاجرها الضخمة. حجم المكاتب/ التجمعات/الموظفون عن بعد: العديد من الشركات والمؤسسات قامت بتخفيض عدد الموظفين لأسباب صحية واقتصادية على حد سواء، كيف يمكنهم تغيير تجمعاتهم لتقليل الاتصال وتقليل المخاطر الصحية؟ منذ الشهرين الماضيين، تحولت تلك الشركات التي استطاعت أن تظل مفتوحة إلى اعتماد أكبر على الموظفين العاملين عن بعد، وإذا أمكنهم إتقان هذا النموذج، كيف يمكنهم تنفيذه كجزء من مستقبلهم القادم؟ عيادات الطب/ طب الأسنان: ما هي التغييرات التي قد تقوم بها العيادات الطبية وعيادات طب الأسنان؟ سنرى تركيزًا أكبر على ملابس الحماية الشخصية؛ مثل الأقنعة وأغطية الرأس والملابس الجاهزة وما إلى ذلك. ما هي التغييرات والتحسينات التي ستصبح موجة المستقبل؟ كيف ستتأثر جدولة مواعيد المرضى وما إلى ذلك؟ هل سيحتاج الأطباء وأطباء الأسنان إلى تغيير الجداول الزمنية وتغيير الأوقات بين المرضى؟ فيكون هناك عدد أقل ينتظرون في غرف الانتظار؟ مع هذه التغييرات وزيادة التكاليف، ألن يتأثر هؤلاء المهنيين سلبًا؟ هل سيتم استبدال الاتجاه بالعودة إلى المكاتب الأصغر؟
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60472
عدد المشـاهدات 970   تاريخ الإضافـة 13/05/2020 - 11:39   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 18:48   رقم المحتـوى 60472
محتـويات مشـابهة
مدرب النفط: نتيجة مباراة الكهرباء ستكون دافعاً لنا
النفط النيابية: السياسة النفطية تتغير مع تغيير رؤساء الوزراء
نتيجة الدعم الحكومي.. الزراعة تؤكد استقرار اسعار محاصيل الخضار والاسمدة وانخفاض حجم الاستيراد
وزير النقل يوجه بتخصيص قطارات من البصرة الى بغداد وبالعكس لنقل جماهير الكرة الرياضية
المغرب: مئات الضحايا نتيجة الزلزال المدمر

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا