السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
مجلس الوزراء يطلق رواتب الموظفين لشهر ايار بدون استقطاع
مجلس الوزراء يطلق رواتب الموظفين لشهر ايار بدون استقطاع
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته الثالثة، أمس الثلاثاء، الإجراءات الكفيلة بتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية، فيما وجه رئيس الوزراء بإطلاق رواتب الموظفين لشهر أيار من دون استقطاع وتحديد عطلة عيد الفطر، وحذر وزير الصحة من نتائج لا يحمد عقباها في حال تجاهل المواطنين الاجراءات الوقائية.  
وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان، تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية الثالثة برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، واكد الكاظمي في كلمة افتتح بها الجلسة على أن الحكومة مصممة على تجاوز الصعاب والتحديات الأمنية والاقتصادية والصحية»، موجهاً «ببذل جهود استثنائية في العمل الوزاري والمسؤوليات بروح الفريق الواحد وغلق أبواب الفساد، والتحرر من البيروقراطية وعدم الوقوع في الأخطاء السابقة».  
واضاف البيان ان «المجلس ناقش الإجراءات الكفيلة بتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية على المواطنين، حيث وجه رئيس الوزراء وزارة المالية بإطلاق رواتب الموظفين لشهر أيار من دون استقطاع، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالسماح لوزارة المالية بالاقتراض لتغطية العجز المالي الناجم عن انخفاض أسعار النفط».  
واشار البيان الى ان «المجلس بحث سبل تعظيم ايرادات الدولة غير النفطية ومعالجة الأرصدة المالية غير المسيطر عليها لدى بعض الوزارات والتي لا تدخل في خزينة الدولة».  وتابع البيان ان «مجلس الوزراء بحث جهود مواجهة جائحة كورونا وآخر التطورات والإجراءات المتخذة لوقف خطر انتشار الفايروس»، مؤكداً على «أهمية تكثيف حملات التوعية وضرورة التزام المواطنين بالإرشادات الصحية، وقدّم وزير الصحة والبيئة حسن محمد التميمي ايجازا عن معدلات الاصابة والتعافي والوفيات في مناطق بغداد والمحافظات والإستعدادات المتعلقة بالحجر المنزلي والمناطقي والفحوصات المختبرية».   وأشار وزير الصحة الى أن «تزايد عدد المصابين بدأ يضع الضغط على النظام الصحي»، مبينا بأن «التزام المواطنين بالتوجيهات الصحية سيبقي الأمور تحت السيطرة، بينما قد يؤدي عدم الالتزام الى ما لا يحمد عقباه».  
وقدم رئيس الوزراء بحسب البيان تهانيه لقرب حلول عطلة العيد، وأعلن المجلس تحديد «أيام عطلة عيد الفطر المبارك، ابتداءً من يوم الأحد المقبل الى يوم الخميس لتكون طيلة الاسبوع المقبل، ومع فرض حظر التجوال الشامل».  
وفي مجال معالجة البطالة وتشغيل العاطلين أشار رئيس مجلس الوزراء الى أهمية أن «تعمل الشركات الأجنبية والقطاع الخاص على اجتذاب الطاقات الشبابية وتدريبهم وإكسابهم المهارات اللازمة، والى جانب ذلك تقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتشديد اجراءاتها بخصوص العمالة الاجنبية من جميع النواحي والآثار المترتبة عليها».  
وناقش مجلس الوزراء بحسب البيان «القضايا المعدّة لجدول اعماله، وفي مقدمتها مشكلة السكن وإستكمال النواقص والخدمات والطريق الرئيسي لمجمع بسماية السكني، حيث تم استضافة رئيس هيئة الاستثمار وكالة سالار محمد أمين، وجرى مناقشة المشاكل والمقترحات والتوصيات الخاصة بهذا المشروع وايجاد الحلول المناسبة».  
ولفت البيان الى ان «مجلس الوزراء وجه بحل مشكلة الطريق الرئيسي الرابط بين مجمع بسماية ومدينة بغداد وتمويله عن طريق الاستثمار».  
وناقش مجلس الوزراء «اجراءات وزارتي التربية والتعليم بخصوص العام الدراسي الحالي والمراكز الامتحانية لمختلف المراحل الدراسية ووفق الشروط والضوابط الصحية»، فيما حث رئيس مجلس الوزراء «وزارة التربية على اتخاذ القرارات المناسبة للطلبة وعوائلهم وظرفهم الاقتصادي بما فيها اعتماد نتائج امتحانات نصف السنة وأن لا تضيع سنة دراسية على التلاميذ والطلبة».  
وتابع البيان ان مجلس الوزراء بحث استعدادات وزارة الموارد المائية واحتياجاتها لغرض توفير الحصص المائية اللازمة للخطة الزراعية.  

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60640
عدد المشـاهدات 736   تاريخ الإضافـة 20/05/2020 - 11:29   آخـر تحديـث 22/03/2024 - 23:35   رقم المحتـوى 60640
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
مجلس الخدمة يصادق على تقرير نتائج اختبارات ذوي المهن الصحية الساندة
الساري ووزيرة المالية يشددان على إرسال جداول الموازنة إلى مجلس النواب بأسرع وقت
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني ويقرر: اعتماد توقيتات جديــــدة لبدء وانتهاء ساعات الدوام الرسمـي للموظفيــن

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا