رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
محافظ بغداد: «240» فريقاً طبياً يتابعون حالات الحجر المنزلي
محافظ بغداد: «240» فريقاً طبياً يتابعون حالات الحجر المنزلي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / طالب ضاحي

أعلنت محافظة بـغـداد، وجـود أكثر من 240  فريقا طبيا لمتابعة حالات الحجر المـنـزلـي للمصابين بـفـيـروس كـورونـا، بـيـنـمـا دعــت الــى فــرض حـظـر شـامـل للتجوال لمـدة 14 يوما من اجـل تطويق الاصابات والتقليل من الاختلاط.
وأوضـح محافظ بغداد، محمد جــابــر الــعــطــا أن «مـؤشـرات خطر انتشار مرض كورونا بالعاصمة ازداد بشكل كـبـيـر بـسـبـب المـلامـسـة وعــدم تطبيق اجراءات الوقاية».
ونـبـه إلى ان «الاصــابــات انـتـشـرت في جـمـيـع مـنـاطـق بــغــداد والاطــــراف، وان المستشفيات تحاول استيعاب الزيادة فــي عــدد الاصــابــات، بـعـد ان امـتـلأت بـعـض المـسـتـشـفـيـات لاسـيـمـا ضمن قــاطــع الــرصــافــة الــــذي تــصــدر عــدد الاصابات».
واشــار المـحـافـظ الــى ان «ازديــاد حـالات الاصابة دفعت الوزارة والجهات المعنية للجوء الـى الحجر الطوعي في المنازل، مع ارسـال فـرق طبية لمتابعة المصابين بشروط ان يكون البيت ملائما للحجر».
وبــين ان «هـنـاك اكـثـر مــن 240 فـريـقـا طـبـيـا مــوزعــا بــواقــع 101 فــي قـاطـع الكرخ و140 في الرصافة»، موضحا ان «كـل فـريـق يـتـألـف مـن طبيب وصيدلي وتــمــريــضــي ومــخــتــبــري يــقــومــون بمراجعة المرضى يوميا للوقوف على حـالاتـهـم ومـتـابـعـة اجــــراءات الـفـحـص والعلاج». وجــدد العطا تـأكـيـده على «اهمية وعي المواطن بالدرجة الاسـاس، لا سيما في مناطق شـرق القناة التي سجلت اعلى حالات اصابة بسبب كثافتها السكانية»، مؤكدا ان «السبيل لاحتواء الازمة فرض حظر شامل للتجوال لمـدة 14 يوما مع تشديد اجراءات تطبيق الحظر من قبل القوات الامنية».
ودعــــا المحافظ، الــحــكــومــة المــركــزيــة الـــى «دعــم المــــؤســــســــات الـــصـــحـــيـــة، ورصــــد تخصيصات كافية للطوارئ في دوائر الصحة بما يمكنها من مواجهة المرض وتوفير الاجهزة الوقائية»، مطالبا بـ»تعيين خـريـجـي كـلـيـات الـطـب مـن اجـل رفــد المــؤســســات الـصـحـيـة بـالمـلاكـات الكافية»
كما أعلن محافظ بغداد، عن انجاز نحو ٣٦٪؜ من مشروع انشاء مستشفى الحرية العام.
وقال العطا، في بيان تلقته «المستقبل العراقي»، على هامش جولة ميدانية اجراها لمتابعة مراحل العمل، إن “هذه المستشفى بالاضافة الى المستشفيات الثلاثة الاخرى في (الشعب والفضيلية والنعمان) تعد من المشاريع الصحية الاستراتيجية المهمة للقطاع الصحي والمنفذة من قبل محافظة بغداد وبتصاميم حديثة ومتطورة”.
ولفت العطا الى ان “المشروع سيسهم في حال انجازه إلى تقديم خدمة طبية وعلاجية كبيرة في مناطق جانب الكرخ من العاصمة “، مبينا ان “المستشفى يشمل خمسة طوابق وبسعة 400 سرير وبناية تتكون من 100 شقة لاقامة الاطباء وبناية للطوارئ تضم ثلاثة طوابق وبناية الردهات التي تتكون من سبعة طوابق وبناية الاستشارية والتعليمة المتكون من ثلاثة طوابق.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60701
عدد المشـاهدات 760   تاريخ الإضافـة 31/05/2020 - 10:41   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 08:03   رقم المحتـوى 60701
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
محافظ النجف يعلن موعد مباشرة فريق الجهد الخدمي بالخطة الخدمية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا