2174
09/07/2020

 
رئيس الجمهورية يلتقي السفراء العرب ويؤكد على ضرورة وقف الانتهاكات العسكرية التركية AlmustakbalPaper.net الداخلية: تصاعد التخوين والتحريض الرقمي يهدد الأمن الاجتماعي AlmustakbalPaper.net من وإلى خارج البلاد.. الصحة تحدد ضوابط السفر للعراقيين AlmustakbalPaper.net غالبيتهم أطفال.. «يونسيف»: 4.5 مليون عراقي مهددون بالفقر والحرمان AlmustakbalPaper.net التقاعد: سيتم شمول نصف مليون عامل بالضمان الاجتماعي نهاية العام الحالي AlmustakbalPaper.net
محافظ البصرة: سأتوجه الى بغداد لحل موضوع اجور «٣٠» ألف درجة وظيفية مع وزارة المالية
محافظ البصرة: سأتوجه الى بغداد لحل موضوع اجور «٣٠» ألف درجة وظيفية مع وزارة المالية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ صفاء الفريجي

قال محافظ البصرة اسعد عبد الأمير العيداني انه «سيتوجه الأسبوع المقبل الى العاصمة العراقية بغداد للقاء وزير المالية العراقي لحل موضوع أجور (٣٠) الف درجة وظيفية والذين ظهرت أسمائهم في القرعة التي أجريت في ملعب المدينة الرياضية بالمحافظة في الفترة الماضية».وذكر العيداني، في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي الخاص ورد لـ»المستقبل العراقي» أن «انه سيتوجه إلى بغداد واللقاء مع بعض المسؤولين من بينهم وزير المالية العراقي لحل موضوع رواتب الأجور اليومية البالغ عددهم (٣٠) الف درجة وظيفية»، مشيراً الى انه أوضح في فترة سابقة لابناء الشعب البصري أن قضية موضوع الصرف تتعلق بموافقة وزارة المالية.
وبين محافظ البصرة أنه «من حق أبناء الشعب البصري وخصوصاً الذين تم تعيينهم والبالغ عددهم(٣٠) الف درجة وظيفية المطالبة بحقوقهم ونحن معهم ولسنا متفضلين عليهم لكن كما اوضحنا ولأكثر من مرة في وقت سابق أن الأمر يحتاج إلى موافقة وزارة المالية وسيتم التوجه خلال الأسبوع المقبل الى بغداد للنقاش والحديث بالموضوع لغرض الوصول لحلول مع وزارة المالية» .من جهة أخرى، وجه العيداني، الشركات المنفذة لمشاريع تأهيل وإنجاز البنى التحتية في الطوبة والنخيلة المباشرة في العمل وفق المواصفات الفنية.
وقال العيداني للمركز الإعلامي بعد عودة العمل لمواقع المشاريع، وجهنا الشركات المنفذة للمشاريع تطوير البنى التحتية في منطقة الطوبة والنخيلة المباشرة في العمل، لافتا إلى أن ديوان المحافظة كانت قد أحالت أربعة مشاريع في هذه المنطقة ضمن موازنة 2019 بقطاع البلدية».
وذكر إن هذه المشاريع، حال إنجازها سترفع مستوى الخدمات لاهالي المنطقة.من جانبه، ذكر مدير التخطيط والمتابعة في ديوان محافظة البصرة ولاء عبدالكريم أن محافظ البصرة وجه الشركات المنفذة لمشاريع الطوبة والنخيلة المباشرة بالأعمال، لافتا إلى أن المشاريع هي أربعة».
وقال عبدالكريم أن أول هذه المشاريع هو تنفيذ البنى التحتية لأعمال الماء والكهرباء والاتصالات مع تنفيذ المرحلة الأولى لدور النفط بأعمال البلدية والمجاري، فيما كان المشروع الثاني يتضمن تنفيذ البنى التحتية لأعمال الماء والكهرباء والاتصالات مع تنفيذ المرحلة الأولى لدور حي الموظفين أعمال المجاري.
وأشار إلى أن المشروع الثالث يتضمن تنفيذ البنى المتكاملة من الماء والكهرباء والاتصالات والمجاري والبلدية لإفراز دور الأساتذة في الطوبة والنخيلة.
وبين أن المشروع الرابع والاخير يختص بإنشاء شعبة لبلدية مدينة البصرة في الطوبة والنخيلة مع انشاء بناية لوحدة صيانة الطرق وهندسة المرور، منوها إلى أن هذه المشاريع تنفذها مجموعة من الشركات المحلية والأجنبية».
إلى ذلك، أعلن مدير التخطيط والمتابعة في ديوان محافظة البصرة ولاء عبدالكريم قرب تنفيذ حملة لصيانة مقتربات جسر الشهيد الصدر المعلق.
وقال إن جسر الشهيد الصدر المعلق والذي نفذته شركة ميغ الايطالية المتخصصة في هذا المجال على مستوى العالم، يعد من أبرز الجسور في العراق.
واضاف: تعرضت بعض مقتربات الجسر إلى بعض التلف والتشققات، فيما أن الجسر وبدنه سالمين ولم يصبهم اي سوء.
وذكر أن مديرية طرق وجسور البصرة تاخرت في تقديم كشوفات اصلاح مقتربات الجسر لما قبل أيام العيد، ولعدم إقرار الموازنة، مما يصعب الاعلان عن تنفيذ مشروع لادامة واصلاح مقتربات الجسر.
وتابع إن محافظ البصرة أسعد العيداني وجه مديريتي بلدية البصرة وشط العرب لتنفيذ حملة لإدامة وإصلاح مقتربات الجسر وكلا حسب جهته.
وعلى صعيد آخر أصدر رئيس خلية الازمة المحلية ومحافظ البصرة أسعد عبدالامير العيداني، توجيها بخفض اجور المدارس الأهلية الى النصف للعام الدراسي الحالي.
وقال العيداني انه، استجابة لمناشدات العوائل البصرية التي تعاني في ظل الأزمة الصحية والأزمة المالية، ووفقا للصلاحيات الممنوحة لخلية الأزمة المحلية حسب القرار الحكومي ٥٥, قررنا خفض اجور المدارس الأهلية الى النصف اي بنسبة ٥٠%.
ولفت إلى أن هذا الإجراء جاء مراعاة لكون الموسم الدراسي الحالي توقف مع نهاية نصف العام الدراسي، ولم يكتمل.
داعيا أصحاب وإدارات المدارس الأهلية للالتزام بالتوجيهات وعدم مخالفتها وإلا فإنها ستعرض نفسها للمسألة القانونية، مناشدا وزارة التربية ومديرية تربية المحافظة التساهل مع إدارة المدارس الأهلية في مسألة الأجور والضرائب المفروضة على هذه المدارس.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60702
عدد المشـاهدات 555   تاريخ الإضافـة 31/05/2020 - 10:42   آخـر تحديـث 09/07/2020 - 14:08   رقم المحتـوى 60702
محتـويات مشـابهة
رئيس الجمهورية يلتقي السفراء العرب ويؤكد على ضرورة وقف الانتهاكات العسكرية التركية
مجلس الامن الوطني يشدد على تطبيق «الحظر الجزئي» وفرض غرامات على المخالفين
الأسبوع المقبل.. الإقليم يرسل وفداً إلى بغداد لاستكمال المفاوضات
إصابات «كورونا» في العراق تشهد ارتفاعاً مخيفاً: 2741 إصابة جديدة وبغداد تتصدر
محافظا نينوى ودهوك يبحثان تسهيل حركة المواطنين بين المحافظتين

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا