2173
08/07/2020

 
الفقراء ينتظرون AlmustakbalPaper.net تعزيز التعاون في مكافحة الجائحة.. إقامة المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك AlmustakbalPaper.net حماية الثروات من التجاوزات AlmustakbalPaper.net توفيق صايغ.. تجديد ماضي الشعر بروح معاصرة AlmustakbalPaper.net كيف يبحر الميتون؟ AlmustakbalPaper.net
فرقة العباس القتالية ووزارة الزراعة تتفقان على تطوير طائرة مسيرة لأغراض الوقاية
فرقة العباس القتالية ووزارة الزراعة تتفقان على تطوير طائرة مسيرة لأغراض الوقاية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اتفقت فرقة العباس القتالية مع وفد من وزارة الزراعة على تطوير طائرة مسيرة جديدة لأغراض الوقاية الزراعية ومكافحة الحشرات التي تضر بالمحاصيل الزراعية، وذلك خدمة لبلدنا العزيز والمزارعين والقطاع الزراعي».
وقال عضو مركز البحث والتطوير مسؤول قسم تطوير الطائرات المسيرة في الفرقة حسين الساعدي في بيان تلقته «المستقبل العراقي»، إن «وفد من دائرة وقاية المزروعات في وزارة الزراعة ودائرة وقاية المزروعات في دائرة زراعة كربلاء زار مقر فرقة العباس القتالية اليوم، وناقش مع المتخصصين في الفرقة موضوع استخدام الطائرات المسيرة لأغراض المكافحة والوقاية من الحشرات الضارة، وكذلك تطويرها بما يتلائم مع متطلبات وزارة الزراعة بشكل يحقق الاستفادة القصوى من هذه الطائرات والتي تم استخدامها سابقاً بمكافحة الجراد الصحراوي في محافظة المثنى وكذلك في عمليات التعفير التي جرت في محافظة كربلاء المقدسة». واشار الى الاتفاق على الاستمرار في التعاون المشترك وبناء نموذج تطويري سيكون في خدمة وزارة الزراعة والاستخدام الامثل في المبيدات الزراعية.
من جهته، قال سمير عبد الرزاق معاون مدير دائرة وقاية المزروعات للإعلام المركزي «اطلعنا اليوم على الطائرات المسيرة المطورة «الدرون» لدى الفرقة وهي على نوعين صغيرة ومتوسطة، ونعمل مع الفرقة على تطوير نموذج جديد من اجل رفع كفاءة المبيد في الطائرة من جهة، وكفاءة قتل الحشرات الضارة من جهة اخرى». وبين ان النموذج الجديد ايضا سيراعي شدة وحركة الرياح، خاصة وان وزارة الزراعة لديها تجارب سابقة في مجال التطوير حيث تم الاستعانة بطيران الجيش في مكافحة حشرة الدوباس الضارة، وسننقل هذه التجربة الى الطائرات المسيرة لدى فرقة العباس لغرض مكافحة مساحات محددة وبالأخص المناطق التي من الصعب ان تصل لها طائرات المكافحة الزراعية او العسكرية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60712
عدد المشـاهدات 132   تاريخ الإضافـة 31/05/2020 - 10:46   آخـر تحديـث 08/07/2020 - 07:41   رقم المحتـوى 60712
محتـويات مشـابهة
على البيض أن ينقذوا أنفسهم من البياض
كتائب حزب الله ترد على «الاتهامات» ضدها وتهدد باللجوء إلى القضاء
التعليم للجامعات: لا تضغطوا على الطلبة خلال الامتحانات الالكترونية
محافظة بغداد تخصص ألف قطعة أرض في أبو غريب لتوزيعها على المواطنين
نجدة بغداد تلقي القبض على مخالفين وتضبط أسلحة غير مرخصة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا