رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
العراق وإيران يناقشان (٥) ملفات على رأسها التبادل التجاري
العراق وإيران يناقشان (٥) ملفات على رأسها التبادل التجاري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

استقبل وزير التخطيط خالد بتال، أمس الاثنين، السفير الايراني في العراق إيرج مسجدي، وبحث الطرفان 5 ملفات، ابرزها رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.  
وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، بان «وزير التخطيط، خالد بتّال النجم، استقبل في مكتبه بديوان الوزارة، ايرج مسجدي، سفير ايران في العراق».  
وتابع البيان، أن «بتال ثمن الدعم الإيراني للعراق في مختلف المجالات، واكد حرص الحكومة العراقية، على زيادة مستوى التعاون المشترك، بين البلدين، وذلك بعد بحثهما خلال اللقاء عددا من القضايا والملفات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، وسبل تطويرها».  
واضاف البيان، أن «من بين القضايا، التي جرى بحثها بين الطرفين هي التعاون بين العراق وإيران في مجال مكافحة جائحة «كورونا»، من خلال دعم الإمكانات من قبل كلا البلدين لبعضهما، وزيادة حجم التبادل التجاري، وتحقيق التوازن بين الإيرادات والصادرات، وكذلك التعاون في مجال الطاقة، وتسهيل الإجراءات الخاصة بفحص السلع والبضائع المتبادلة، لضمان عدم تأخيرها في المنافذ الحدودية، لاسيما المواد الغذائية، فضلا عن زيادة حجم التعاون بين البلدين، في المجالات العلمية والبحثية،وتوفير افضل الظروف للطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات الإيرانية، بالإضافة، إلى تنظيم حركة الزوار العراقيين والإيرانيين للعتبات المقدسة في البلدين».  
واشار البيان إلى، أن «الجانبين بحثا ايضا تشجيع الاستثمارات المتبادلة، وتوفير الظروف المناسبة لعمل الشركات الإيرانية في العراق، والعمل على تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين العراق وإيران».  
ووفقا للبيان، فأن «مسجدي، قدم تهانيه لوزير التخطيط لمناسبة تسنمه مهامه، معربا عن استعداد بلاده لتقديم الدعم الحكومة العراقية، في المجالات الاقتصادية والطبية والعلمية والاستثمارية».  
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60782
عدد المشـاهدات 572   تاريخ الإضافـة 02/06/2020 - 11:09   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 14:50   رقم المحتـوى 60782
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا