رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
محافظ البصرة يستقبل ممثلين عن الأجور اليومية ويؤكد تمديد عملهم في دوائر المحافظة
محافظ البصرة يستقبل ممثلين عن الأجور اليومية ويؤكد تمديد عملهم في دوائر المحافظة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ صفاء الفريجي

استقبل محافظ البصرة المهندس اسعد عبد الأمير العيداني مجموعة من الممثلين عن الموظفين من الأجور اليومية البالغ عددهم (٣٠) الف درجة وظيفية حيث تم التطرق إلى موضوع صرف الرواتب الخاصة بالأجراء في دوائر الدولة.  وقال العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي الخاص أنه أوضح خلال لقائه مع بعض الممثلين من التنسيقيات الخاصة بالأجور اليومية إلى ان الأموال موجودة لكن الى الان فان وزارة المالية لم تصدر أي كتاب رسمي بخصوص إعطاء الموافقات الخاصة بتخصيص الأموال وصرفها للعاملين في دوائر الدولة من الأجور اليومية الذين تم تعيينهم بعد أن ظهرت أسمائهم في قرعة المدينة الرياضية والاقضية والنواحي في الفترة الماضية.
من جانبه، بين الممثل عن الأجور اليومية في محافظة البصرة عمار الزيدي أنه تم مناقشة حقوق الـ(٣٠) الف درجة وظيفية ومستحقات الرواتب مع رئيس الحكومة المحلية، مبيناً ان وزارة المالية إلى الان لم تعطي الموافقات لصرف الرواتب، مؤكداً أن المحافظ اكد انه سيذهب إلى العاصمة العراقية بغداد لمتابعة موضوع صرف المستحقات الخاصة بالأجور اليومية.
ولفت الزيدي أن محافظ البصرة لديه استجابة تجاه شريحة (٣٠) الف درجة وظيفية، موضحاً أن الممثلين عن اللجان التنسيقية الخاصة بالأجور اليومية التي التقت بمحافظ البصرة ستقوم بتوضيح كل ما جرى باللقاء مع رئيس الحكومة المحلية للاجراء اليوميين كاشفاً في الوقت نفسه أن المحافظ سيقوم بإصدار كتاب رسمي لتمديد عمل الأجور اليومية في دوائر الدولة.
من جانب آخر، أعلن محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني عن مساعدة البصرة لمحافظة ميسان، في المجال الطبي لمواجهة جائحة كورونا.
وقال العيداني «بالنظر لما تمتلكه البصرة من تجربة جيدة في مواجهة جائحة كورونا في المجال الطبي، أشادت بها منظمة الصحة العالمية، فقد ياشرنا مؤخراً بمساعدة محافظة ميسان بهذا الخصوص»، مضيفاً «ارسالنا اليوم عينات من بلازما الدم، لمديرية صحة ميسان لتطبيق العلاج بهذه الطريقة، والتي أثبتت نجاحها بشكل كبير».
وأشار إلى إن «مديرية صحة البصرة سترسل غداً فريقا طبياً متخصصاً لمحافظة ميسان، لتدريب الكادر الطبي هناك على طريقة استخلاص بلازما الدم من المصابين السابقين بالوباء واكتسبوا الشفاء، للاسراع في تطبيقها»، مبيناً إن «البصرة مستعدة لمساعدة أي محافظة تطلب تدريب كوادرها الطبية في هذا المجال».
وأشاد في الوقت نفسه «بالجهد الكبير الذي قدمه أطباء البصرة وجميع العاملين في القطاع الصحي»، داعياً أهالي المحافظة للالتزام التام بالحظر الشامل وتطبيق تعليمات خلية الازمة. إلى ذلك، أعلنت محافظة البصرة، نجاح التشغيل التجريبي لمشروع الخط الناقل للمياه من نهر الفرات إلى محطة ضخ مياه الإسالة المطلة على نهر الداير. وقال بيان صادر عن الديوان تلقته «المستقبل العراقي»، إن «التشغيل التجريبي  لمشروع الخط الناقل للمياه الصالحة للاستخدام البشري من نهر الفرات إلى محطة ضخ مياه الإسالة  المطلة على نهر الداير، قد تمت بنجاح». ولفت إلبيان إلى أن «التشغيل التجريبي تم بعد إنجاز المشروع من قبل الشركة المنفذة وبإشراف مباشر من السيد المحافظ، وهو من ضمن مشاريع خطة البصرة ٢٠١٩، إذ أنجز بمدة قياسية بلغت أربعة أشهر».
وأشار البيان إلى أن مياه الإسالة وصلت إلى منازل المواطنين في المناطق التي تتغدى على مياه هذه المحطة التي شهدت مد أنبوب ناقل بطول) ٧.٥ كم) ونصب ثلاث مضخات ألمانية المنشأ عند المحطة، وتبلغ طاقة الواحدة منها ألف متر مكعب/سا.
واختتم البيان بالقول:» إن المشروع سيبقى قيد التشغيل التجريبي لعدة أيام ليتم استلامه استلاماً أولياً لمديرية ماء البصرة باعتبارها الجهة المستفيدة. وكان محافظ البصرة قد أعلن قبل أيام.. إن منتصف الأسبوع الحالي سيشهد افتتاح مشروع الخط الناقل لمحطة ضخ مياه الإسالة للمناطق المجاورة لنهري الداير  وعنتر، واللذان سيكون استخدامهما للجانب الزراعي بعد الان، منوها في الوقت ذاته إلى أن نسبة التراكيز الملحية هناك ستكون عند( ٢٧٠٠ TDS-) كما هو الحال عند شط العرب في مدينة البصرة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60800
عدد المشـاهدات 1816   تاريخ الإضافـة 03/06/2020 - 13:07   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 19:43   رقم المحتـوى 60800
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
محافظ النجف يعلن موعد مباشرة فريق الجهد الخدمي بالخطة الخدمية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا