رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
وزيـر الصحـة يناشـد المواطنيـن الالتزام بالحظـر والوقايـة وزير الداخلية: وضعنا خططاً للتعايش مع الوباء
وزيـر الصحـة يناشـد المواطنيـن الالتزام بالحظـر والوقايـة وزير الداخلية: وضعنا خططاً للتعايش مع الوباء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

وجه وزير الصحة العراقي حسن التميمي نداء الى العراقيين، أمس الثلاثاء، شدد فيه على بضرورة التزام المواطنين بالحظر الشامل لمكافحة وباء كورونا المستجد الخطير المفروض حتى الخميس المقبل والمكوث في بيوتهم، محذرا من ان الايام المقبلة ستشهد وضعاً وبائياً حرجاً.
وأوضح أن «الفرق الصحية والخدمية مستمرة في خطتها لزيارة المناطق المشمولة بالخطط الصحية لاجراء فحوصات المسح الميداني للمواطنين في المناطق السكنية وتعفيرها».
وأشار الى أن القوات الامنية بجميع صنوفها مستمرة في مواصلة جهودها الكبيرة لفرض حظر التجوال الشامل في بغداد والمحافظات على الرغم من وجود خروقات متعددة كوجود تجمعات داخل المناطق السكنية وازدحام العجلات والدراجات عند السيطرات الرئيسية.
وطالب الوزير المواطنين «بالالتزام بتعليمات الحظر الشامل لتجنب الاثار الكارثية التي يمكن ان تنشأ عن عدم تطبيقها».
وخاطب المواطنين قائلا إن «اجراءات الحظر الشامل لحركة الافراد والعجلات ومنع التجمعات هي ليست أمنية وإنما لحمايتكم ومنع انتشار الوباء الخطير وخاصة بعد تزايد اعداد الاصابات في اغلب محافظات العراق والمخاطر التي ستهدد حياة كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة والاعتلالات المناعية وما سيتولد عنها من انتشار خطير للوباء».
وأضاف الوزير أن هناك بؤراً وبائية قد اكتشفت في العاصمة بغداد وشهدت تسجيل اعداد متصاعدة من الاصابات وتستدعي اتخاذ اجراءات وقائية سريعة وحاسمة لتطويق واحتواء انتشار الوباء فيها. بدوره، أكد وزير الداخلية عثمان الغانمي، ان فيروس كورونا بدأ بالانتشار معلناً تشكيل لجنة برئاسته لمتابعة إجراءات الحجر الصحي الوقائي، فيما أشار إلى وجود خطط للتعايش مع وباء كورونا.  ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن الغانمي قوله، إن «وباء كورونا بدأ بالانتشار وأصاب أعدادا كبيرة، وأنه لا سبيل لمواجهته إلا الحظر الوقائي في ظل غياب اللقاح». 
وأضاف «شكلنا لجانا في وزارة الداخلية، تضم أعضاء من الشرطة المجتمعية وأقساما أخرى من الوزارة»، لافتا إلى «وجود خطط للتعايش مع وباء كورونا الذي قد يستمر لأشهر».
في الغضون، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 519 إصابة بفيروس كورونا ووفاة 20 شخصاً وهي الأعلى التي تسجل في يوم واحد منذ ظهور الوباء في البلاد في 24 شباط الماضي. وقالت الوزارة في بيان عن الموقف الوبائي للأصابات والوفيات وحالات الشفاء المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق وتلقت المستقبل العراقي نسخة انها قد انجزت فحص 13463 نموذجا في جميع المختبرات المختصة في البلاد وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 251714 نموذجا فيما سجلت المختبرات 519 أصابة بالفيروس في عموم البلاد معظمها في العاصمة بغداد موضحة شفاء 233 حالة في حين تجسل 20 حالة وفاة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.
واضافت الوزارة انه بذلك فقد ارتفع عددالاصابات بكورونا الى 7387 وحالات الشفاء الى 3508 والراقدين في المستشفيات الى 3644 مريـــــــضا بينهن 46 في العناية المركزة بما ازدادت حالات الوفيات الى 235 حالة .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60807
عدد المشـاهدات 1135   تاريخ الإضافـة 03/06/2020 - 13:17   آخـر تحديـث 14/04/2024 - 14:55   رقم المحتـوى 60807
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
وزير الصحة يدعو الاهالي للتعاون مع الفرق الصحية لحماية اطفالهم من الاصابة بالحصبة
من سنجار .. وزيرة الهجرة تشارك الأيزيديين أفراحهم بمناسبة حلول رأس السنة الإيزيدية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا