السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net الإطار التنسيقي: نؤكد دعمنا الكـامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني في واشنطن AlmustakbalPaper.net
شركة هولندية تشخص الإصابة بفيروس كورونا في 15 دقيقة
شركة هولندية تشخص الإصابة بفيروس كورونا في 15 دقيقة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية إن شركة هولندية ابتكرت اختبارًا جديدًا للفيروس التاجي يمكن أن يعطي النتائج في غضون 15 دقيقة فقط وعلى غرار طريقة عصا الحمل. وأضافت الصحيفة أن اختبار الدم الذي تبناه العلماء، يكشف عن الأجسام المضادة التي تشير إلى أن الجسم يحارب العدوى المميتة. وهذا الاختبارغير قادر على اكتشاف الفيروس في مراحله المبكرة فحسب، ولكن يمكن أن يكشف ما إذا كان هناك شخص ما قد أصيب بالفعل بالفيروس دون أن تظهر عليه أعراض. وقالت الشركة إنها ستكون مستعدة للتفاوض على اتفاق مع الحكومات لتوفير الاختبارات للجماهير.
ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي للشركة الهولندية روبرت داس إن هناك حاجة ماسة إلى أداة تشخيصية سريعة مثل هذه للحد من الوباء العالمي، حيث يصل عدد الحالات إلى أكثر من 400 ألف مصاب بكورونا.
وقد جاء مثل هذا الابتكار بعد أن تعرضت حكومة المملكة المتحدة إلى الضغط المتزايد من أجل إجراء المزيد من الاختبارات السريعة حتى يتم فحص أكبر عدد ممكن من السكان. وقالت الديلي ميل إن هيئة الصحة العامة في إنجلترا بصدد إجراء الفحص على الاختبارات المطروحة في السوق، لكنها لم تكشف أياً من هذه الأدوات سيتم اختيارها في ظل ظهور عشرات أدوات الاختبار عالمياً.
وحذر وزير الصحة السابق، جيريمي هنت، من أن بريطانيا فقدت مسار أزمة الفيروس التاجي بسبب برنامج الاختبار المثير للجدل لاختبار المرضى فقط في المستشفى. ويتوقع أن يكون مليون بريطاني قد أصيبوا بالعدوى التي تهدد حياتهم بحلول نهاية الأسبوع المقبل، وقد تم الإبلاغ رسمياً عن حوالي 6600 حالة حتى الآن.
وكانت صحيفة الديلي ميل البريطانية قد تحدثت عن أنه قد تم تطوير آلة اختبار سريعة للكشف عن الفيروسات التاجية السريعة بإمكانها أن تقلل الوقت إلى النصف عند تشخيص المرضى والمساعدة في تحرير مساحة في الأجنحة للمرضى المصابين بفيروس كورونا، وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الابتكار، الذي سبق الأداة التي طورتها الشركة الهولندية، كان على يد مستشفى تابع لمؤسسة الصحة البريطانية NHS . وأجرى مستشفى أدينبروك في كامبريدج تجربة لأجهزة محمولة تسمى سامبا 2 Samba II بعد أن كان أول مستشفى تابع لمؤسسة الرعاية الصحية البريطانية يستقبلها في أبريل، وبإمكان هذه الأجهزة تشخيص فيروس كورونا المستجد Covid-19 في أقل من 90 دقيقة، مقارنة بالمدة السابقة التي كانت تتراوح من 24 إلى 48 ساعة لكي يتم استلام النتيجة من وزارة الصحة. وجاء اكتشاف الشركة الهولندية ليحجم من آمال أصحاب أداة الاختبار حيث إنه يقدم النتيجة في غضون 15 دقيقة فقط.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60886
عدد المشـاهدات 815   تاريخ الإضافـة 07/06/2020 - 11:44   آخـر تحديـث 15/04/2024 - 07:48   رقم المحتـوى 60886
محتـويات مشـابهة
وزير النفط يبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون مع شركة هاليبرتون العالمية
وزير البيئة يعلن تأسيس الشركة الوطنية لاقتصاديات الكربون
الإطاحة بشركة أدوية تتاجر بالمواد الطبية منتهية الصلاحية في بغداد
وزير الكهرباء يوقع عقداً لتوريد الغاز مع شركة إيرانية لمدة خمس سنوات
وزير الكهرباء يعلن تفعيل مشروع متلكئ بقطاع الطاقة أبرم مع شركة فنلندية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا