رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
العامري في ذكرى تأسيس بدر يحذر «الدول» من تجنيد الإرهابيين
العامري في ذكرى تأسيس بدر يحذر «الدول» من تجنيد الإرهابيين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
  المستقبل العراقي/ نهاد فالح

حذر الأمين العام لمنظمة بدر العامري، أمس السبت، أن خطر «داعش» ما زال قائماً وهناك أكثر من 100 دولة تجند عناصره، فيما طالب التحالف الدولي بمنع تدفق الانتحاريين وتغذية الفكر التكفيري وإيقاف تهريب النفط كونه أصبح مورداً ماليا للتنظيم.
وقال العامري في كلمته خلال الاحتفالية التي أقامتها منظمة بدر بالذكرى الـ 34 لتأسيسها، وسط بغداد، إن «الخطر ما زال قائما وعدوان داعش كبير فله دعم مادي وفكري ووراءه مدرسة تكفيرية وماكنة إعلامية داخلية وخارجية»، مشيرا الى أن «هناك اكثر من 100 دولة تجند عناصر داعش».ودعا العامري الدول العربية الى «الوقوف مع العراق وسوريا وتحمل مسؤولياتهم بمحاربة الارهاب»، موضحا أن «ما حصل في الكويت وتونس وفرنسا هي نواقيس الخطر».وطالب العامري التحالف الدولي بـ»بذل الجهود لمنع تدفق الانتحاريين وإيقاف تغذية الفكر التكفيري في دول معروفة وايقاف تهريب النفط الذي أصبح موردا ماليا لداعش».
وحذر العامري، أن هناك من يشوه صورة الحشد الشعبي بالتركيز على «جزيئات صغيرة» هي من خارجه، فيما أكد أن سلاح الحشد للدفاع عن العراق «سيتخلى عنه» عند تحرير المدن.
ودعا العامري الكيانات السياسية وألاحزاب والعشائر والحكومة لدعم الحشد الشعبي بحل مشاكل الشهداء والجرحى وتجهيزه بالسلاح والعتاد الذي تتطلبه المعركة»، عازيا أسباب سقوط الرمادي إلى «انكماش الحشد وعدم تزويده بالسلاح والعتاد».
وأضاف العامري أن «الإعلام المضاد يشوه انتصارات الحشد وسمعته بالتركيز على جزيئات صغيرة»، لافتا الى أن «هذه الجزيئات هي من خارج الحشد».
وتابع الأمين العام لمنظمة بدر «نُطمئن كل من يخاف من السلاح الذي بأيدينا بأنه سلاح الدولة ونعمل تحت سيطرة الدولة والقيادة العامة للقوات المسلحة ولم ننفذ أي عملية دون موافقتها»، مؤكدا «سنتخلى عن السلاح بمحض إرادتنا عند تحرير مدننا وهو للدفاع عن العراق».
وتأسس فيلق بدر عام 1982، وهو الجناح العسكري الأكثر تنظيماً للمعارضة إبان النظام السابق، وزاد عدد المنتسبين للمنظمة بعد سقوط النظام وتقدم العملية السياسية في العراق.
وفي كلمته له في الاحتفال ذاته, اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أن البلد يمر بمرحلة صعبة، وفيما بين أن المصالحة الوطنية الحقيقية تؤمن وحدة الجهود ضد الاخطار، اشار الى أن الاقتصاد الوطني بواجه «تحديات خطيرة».
وقال معصوم، إن «البلد يمر بمرحلة صعبة»، مشيراً الى أن «العملية السياسية تخوض صراعا حقيقا لتثبيت اركان الدولة على اسس ديمقراطية».
بدوره, قال نائب رئيس الجمهورية نوري  المالكي في كلمته خلال الاحتفالية التي أقامتها منظمة بدر، إن «مجاهدي ومقاتلي بدر وفصائل الحشد الشعبي أسقطوا جميع خيوط المؤامرة التي حاولت إسقاط العملية السياسية بدعم من قوى ساندة للإرهاب»، موضحا أن «دعاة العنف والإرهاب لم يرق لهم بناء العملية السياسية في العراق».
وأضاف المالكي أن «تحالف الإرهاب ودعاة العنف والطائفية وأعداء العراق والمشاريع السياسية وأيتام النظام المقبور وداعش والقاعدة اتخذوا من العراق وسوريا منطلقا لإنشاء دولتهم المشئومة»، لافتا إلى أن «هناك تشويشا على الصراع بيننا وبين داعش ولابد من توضيح المواقف من داعش وليس مقبولا القول بأنه يدافع عن مكون معين».
ودعا نائب رئيس الجمهورية إلى «تشكيل جبهة وطنية واسعة وعريضة مضادة لتنظيم داعش دون أن يكون فيـــها غالب ومغلوب»، مشددا على «ضرورة الوقوف خلف الحشد الشعبي وإسناده ودعمه بقوة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=6110
عدد المشـاهدات 753   تاريخ الإضافـة 04/07/2015 - 21:57   آخـر تحديـث 19/02/2024 - 15:47   رقم المحتـوى 6110
محتـويات مشـابهة
زيدان ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب يبحثان إجراءات القبض على الإرهابيين ومحاكمتهم قانونياً
قـائـد الحـرس الثـوري يحذر تل أبيـب مـن الرد ويوضـح تفاصيــل الهجوم الإيراني على إسرائيل
محافظ النجف يعلن مشاركة أكثر من 5 ملايين زائر باحياء ذكرى استشهاد الإمام علي «عليه السلام»
وزير البيئة يعلن تأسيس الشركة الوطنية لاقتصاديات الكربون
العامري يؤكد ضرورة دعم رئيس الوزراء والتعجيل بانتخاب رئيس البرلمان

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا