2218
19/09/2020

 
المالية البرلمانية تحدد موعد إقرار موازنة ٢٠٢٠ AlmustakbalPaper.net مؤسسة الشهداء تعلن إنهاء الدفعة الأولى من معاملات ضحايا التظاهرات AlmustakbalPaper.net الصحة تعلن استكمال اجراءات تعيين 800 درجة وظيفية من درجات الحذف والاستحداث AlmustakbalPaper.net العراق يدعو ألمانيا إلى مُواصَلة دعم القوات الأمنية وتقديم المعلومات الاستخبارية AlmustakbalPaper.net الداخلية: القبض على (١٠) دواعش بـ «جيش دابق» في نينوى AlmustakbalPaper.net
العتبة الحسينية تشرع بإنشاء مركز لعلاج المصابين بـ «كورونا» في الديوانية بسعة «60» إلى «100» سرير
العتبة الحسينية تشرع بإنشاء مركز لعلاج المصابين بـ «كورونا» في الديوانية بسعة «60» إلى «100» سرير
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
كربلاء / المستقبل العراقي

شرعت العتبة الحسينية المقدسة، بأولى خطواتها لتنفيذ مركز الشفاء في محافظة الديوانية والذي يهدف إلى دعم جهود وزارة الصحة لتقديم الخدمات الطبية لمرضى جائحة (كورونا)، كما سيزيد من السعة السريرية في المحافظة.
وقال المشرف العام على القطاع الصحي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن «وفد العتبة الحسينية زاد مدينة الديوانية بهدف إنشاء مركز متطور للشفاء لدعم وزارة الصحة في جهودها للحد من أنتشار جائحة (كورونا)».
وأضاف أن «المركز ضمن مشروع متكامل تقوم به العتبة الحسينية المقدسة منذ ظهور الجائحة، مبينا ان العتبة الحسينية انجزتز (4) مراكز وتعمل في الوقت الحالي على تنفيذ (6) أخرى، لافتا الى ان هنالك خطط اخرى لبقية المحافظات».
من جانبها، قالت مدير عام صحة الديوانية الدكتورة لمياء الحسناوي، إنه «نظرا للزيادة في عدد الإصابات بفيروس (كورونا) في الفترة الأخيرة بمدينة الديوانية، وتحويل مستشفى الديوانية للعزل مما أثر على تقديمنا للخدمات الصحية للمواطنين، تم التنسيق مع العتبة الحسينية المقدسة لإنشاء مركزا صحيا في المحافظة».
وأضافت أن «المركز سيكون بواقع (60- 100) سرير وذلك بالإعتماد على المساحة المخصصة التي تبلغ تقريبا (1500) متر مربع، حيث تم إكمال كافة الإجراءات المتعلقة بإنشاء المركز».
إلى ذلك، قال مدير قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي، إنه «بعد أن اخذنا مواصفات هذه المراكز من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية (W.H.O) وكثير من الأعمال المماثلة التي أنجزتها العتبة الحسينية المقدسة في عدة محافظات سوف يتم إكمال هذا المركز بمواصفات عالية وبسرعة كبيرة».
وأضاف أن «السقف الزمني الأولي للإنجاز سوف يكون شهرا وإن شاء الله نكمل العمل بمدة أقل»، مبينا أن «المركز سوف يخدم أبناء الديوانية حتى بعد الانتهاء من الجائحة من خلال استخدامه لتقديم خدمات طبية أخرى».
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت بوضع مدن الزائرين التابعة لها تحت تصرف وزارة الصحة ومنذ شهر اذار/مارس الماضي، لتكون بخدمة المواطنين، ودعما للقطاع الصحي في مواجهة جائحة (كورونا)، كما أنجزت العتبة الحسينية (4) مراكز للشفاء في كربلاء المقدسة، والنجف الأشرف، وبغداد، بالإضافة الى الشروع بتنفيذ (6) مراكز أخرى في محافظات البصرة وديالى وذي قار وواسط والديوانية، وميسان لعلاج المصابين بالفيروس.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61204
عدد المشـاهدات 190   تاريخ الإضافـة 22/06/2020 - 10:39   آخـر تحديـث 18/09/2020 - 20:25   رقم المحتـوى 61204
محتـويات مشـابهة
العراق يدعو ألمانيا إلى مُواصَلة دعم القوات الأمنية وتقديم المعلومات الاستخبارية
محافظ بغداد يترأس اجتماع مجلس التخطيط لمناقشة مشاريع الحسينية والنهروان والوحدة
السباق إلى تل أبيب!
عداد «كورونا»: إصابة (4169) وتعافي (4427)
وزير الخارجية يزور برلين ويمهد لزيارة الكاظمي إلى باريس

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا